مدفيديف يعد الروس بالعمل من أجل "الحريات"

Read this story in English W460

وعد الرئيس الروسي المنتهية ولايته ديمتري مدفيديف الثلاثاء الروس بالعمل من أجل الحريات فيما يستعد لان يصبح رئيس وزراء الرئيس المنتخب فلاديمير بوتين الذي يتولى مهامه في ايار.

وقال مدفيديف خلال لقاء في الكرملين مع كبار المسؤولين الروس بثته مباشرة قناة روسيا 24 التلفزيونية، أن "ترسيخ الحريات هدفي الرئيسي".

وأوضح "الجميع يحتاج الى الحريات انه مبدأ".

وقال رئيس الوزراء الحالي والرجل القوي في روسيا فلاديمير بوتين الذي انتخب رئيسا في الرابع من اذار، مرارا ان مدفيديف سيحل محله على رأس الحكومة. ويتوقع ان يقترح بوتين ترشيح مدفيديف لهذا المنصب في اليوم التالي من توليه مهامه في السابع من ايار.

ويعود بوتين الى الكرملين بعد ولايتين رئاسيتين (2000-2008). وفي 2008 اقترح منصب الرئاسة على مدفيديف ليصبح هو رئيسا للوزراء لان الدستور لا يسمح له بولاية رئاسية ثالثة على التوالي.

ومدفيديف الذي جسد لفترة آمال التحرر في روسيا، فشل في تطوير التعددية السياسية. واقر ب"عدم تحقيق نجاحات كبيرة" في مجال مكافحة الفساد، احدى اولويات ولايته الرئاسية.

وشدد مدفيديف الثلاثاء على عزمه على تحقيق "كل الوعود التي قطعها" خلال رئاسته. وقال "اعلنا الحرب على الفساد (...) ولن نتراجع".

واعتبر ايضا أن "تدخل الدولة في الاقتصاد يجب ان يكون محدودا وشفافا" لتشجيع تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار في روسيا.

التعليقات 0