ميقاتي من بلجيكا: نهج الحكومة تجاه ما يحصل في المنطقة ساهم بالإستقرار في لبنان

Read this story in English W460

رأى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن نهج الحكومة تجاه الأوضاع الجارية في المنطقة وخصوصا في سوريا، ساهم في تحقيق الإستقرار في لبنان.

وقال ميقاتي خلال زيارة قام بها الى بلجيكا اليوم الأربعاء:" إن نهج الحكومة ساهم في تحقيق الاستقرار في لبنان وإبعاده قدر المستطاع عن تداعيات الأوضاع الخارجية عليه" .

وإذ ثمن ميقاتي "المساهمة البلجيكية عبر كتيبة خاصة في نزع الالغام التي خلفها الاحتلال الاسرائيلي والتي تمثل احتلالا مقنعا لأرضنا" ، شدد على أن " مشاركة بلجيكا في اليونيفيل أساسية ونتمسك بها".

وأضاف: "يشكل وجود اليونيفيل في جنوب لبنان عاملا أساسيا مساعدا لتحقيق الاستقرار في المنطقة" ، لافتا الى أنه "قد قام بأول زيارة بعد تسلمه مهامه الى الجنوب ومقر القوة الدولية تعبيرا عن تمسكه بالدور الذي تقوم به هذه القوات وبوجودها في لبنان.

بدوره، أثنى رئيس الوزراء البلجيكي إليو دو روبو على العلاقات الجيدة بن بلجيكا ولبنان ، وعلى الدور الفاعل للجالية اللبنانية في بلجيكا على الصعد كافة".

وأكد إسنعداد الحكومة البلجيكية " لتطوير هذه العلاقات على الصعد كافة "، منوها " بالاستقرار الذي يشهده جنوب لبنان.

كما أكد " إستمرار المشاركة البلجيكية في قوات اليونيفيل"، مشيرا اىل أن بلاده "تدعم جهود المبعوث الدولي كوفي أنان الرامية الى وقف العنف في سوريا ومعالجة الوضع هناك في إطار الحل السياسي".

مصدرنهارنت
التعليقات 0