بري: تراجع الحريري عن معادلة "شعب وجيش ومقاومة" لا يعني سقوطها

Read this story in English

لفت رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الإستراتيجية الدفاعية قد حُسمت منذ أن تم التوافق في البيان الوزاري لحكومة سعد الحريري على معادلة الجيش والشعب والمقاومة التي تمثل أفضل صيغة دفاعية.

وراى بري في حديث لصحيفة "السفير" ان تراجع الحريري عن هذه المعادلة لا يعني سقوطها، لان مثل هذه الأمور الجوهرية لا يجوز ان تكون رهينة لمزاجية هذا الشخص او ذاك، والرجال الرجال يلتزمون بكلمتهم كما قال النائب وليد جنبلاط.

واستغرب بري اتهام الحريري لرئيس حكومة تصريف نجيب ميقاتي بأنه خانه وانقلب عليه، لافتا الانتباه إلى أن الحريري يتجاهل أن ميقاتي تحالف معه في الانتخابات النيابية الأخيرة كحيثية قائمة بذاتها بعد مفاوضات من الند إلى الند.

و استغرب رئيس المجلس النيابي نبيه بري مضمون الخطاب التحريضي، وما يرافقه من هجمة غير مبررة على المقاومة، معتبرا أن هذا السلوك يعكس أحد عوارض النظام الطائفي الذي يعمي البصيرة ويدفع البعض إلى مقاربة سلاح المقاومة من زاوية مذهبية وطائفية ضيقة.

ورأى انه في لبنان هناك من يتجاهل عطاءات المقاومة وإنجازاتها منزلقا الى حملة عقيمة لن تقوده إلى مكان، لان السلاح باق لاستكمال تحرير الاراضي اللبنانية المحتلة ولمواجهة أي عدوان إسرائيلي .

التعليقات 0