اطلاق قذيفة "ار بي جي" على المصرف المركزي السوري ليلا

Read this story in English W460

اطلقت قذيفة "ار بي جي" على المصرف المركزي السوري في دمشق بعد منتصف ليل الاحد، بحسب ما افاد الاعلام السوري الذي اشار الى ان العمل من تنفيذ "مجموعة ارهابية مسلحة"، وانه تسبب بـ"اضرار مادية".

وذكرت وكالة انباء "سانا" السورية الرسمية ان "مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت فجر اليوم مبنى المصرف المركزي في ساحة السبع بحرات في دمشق بقذيفة "ار بي جي" والأضرار مادية بسيطة".

وأدرج التلفزيون السوري الحادث "في اطار خرق خطة" مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي انان وتصعيد "الارهابيين" عملياتهم "الاجرامية ضد الشعب السوري وممتلكاته العامة والخاصة".

وعرض التلفزيون السوري مشاهد لمبنى المصرف المركزي تظهر اضرارا طفيفة لحقت باحد اعمدة الواجهة الامامية للمبنى.

وذكر مراسل التلفزيون السوري ان منفذي الهجوم الذي وقع بعيد الساعة الواحدة بعد منتصف الليل (22.00 تغ الاحد) هم ثلاثة مسلحين كانوا يستقلون سيارة، وقد لاذوا جميعهم بالفرار.

من جهة ثانية، اشار الاعلام السوري الى هجوم اخر بقذيفة ار بي جي شنته "مجموعة ارهابية مسلحة" واستهدف دورية لشرطة النجدة امام مستشفى ابن النفيس في منطقة ركن الدين في دمشق، ما ادى الى اصابة اربعة عناصر من الدورية بجروح.

وكتبت جريدة "الوطن" السورية الصادرة الاثنين ان "اختراقات المجموعات المسلحة لخطة المبعوث الأممي تواصلت بغية إفشالها" وان هذه المجموعات "زرعت عبوات ناسفة في اكثر من مدينة في محاولة يائسة لنشر الرعب في نفوس الموطنين بعد أن فشلت جهودهم السابقة رغم كل الدعم الإقليمي وخصوصا من آل سعود وثاني وعثمانيي القرن الحادي والعشرين لتفجير الحرب الأهلية".

التعليقات 1
Default-user-icon rami kremesti (ضيف) 14:05 ,2012 نيسان 30

they shoulda put a hole in that stupid poster