رايس: رحيل الرئيس السوري ما زال هدف الولايات المتحدة

Read this story in English W460

قالت المندوبة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس الثلاثاء ان الولايات المتحدة ما زالت مصرة على تشديد الضغوط على الرئيس السوري بشار الاسد كي يرحل عن السلطة.

وقالت رايس امام الصحافيين بعد اجتماع لمجلس الامن شارك فيه عبر الفيديو من جنيف مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان ان "الوضع في سوريا لا يزال صعبا للغاية وخاصة بالنسبة للملايين الذي يتعرضون كل يوم للهجمات والذين يحتاجون الى مساعدة انسانية عاجلة".

وشددت رايس على ان "الولايات المتحدة ما زالت مصرة على تشديد الضغوط على نظام الاسد وعلى الاسد نفسه حتى يرحل عن السلطة".

كما اوضحت ان واشنطن تدعم الجهود الدولية الرامية الى ايجاد تسوية "تضع حدا لاعمال العنف وتسهل عملية انتقال سياسي حقيقية" في سوريا بعد اكثر من عام من حركة احتجاج شعبي تواجه بقمع عنيف من السلطات.

واشارت رايس الى انه توجد حاليا رؤية "متباينة قليلا" بشأن سوريا مع وجود بوادر على تراجع في لجوء دمشق الى استخدام الاسلحة الثقيلة في الايام الاخيرة، لكنها اضافت "راينا تصعيدا للعنف تحت اشكال اخرى وكل يوم يموت اشخاص جدد".

وقالت ايضا ان الولايات المتحدة تتمنى، رغم شكوكها، نجاح خطة كوفي انان المكونة من ست نقاط، مشيرة مع ذلك الى ان نظام الاسد "لم ينفذ كليا ايا من هذه النقاط الست". واوضحت انه في حال فشل هذه الخطة وفشل مهمة انان فان الولايات المتحدة ستكون على استعداد للبحث في "اجراءات اخرى" ضد النظام السوري مثل العقوبات.

التعليقات 1
Default-user-icon trueself (ضيف) 10:40 ,2012 أيار 09

I think the americans are puppets to israel and all they do is not to protect us but to protect their protegee Israel. This tiny state that's making our lives hell in the ME. I never give credence to any of the moves of the USA. They are simply unreliable and lack proper judgement. The American people though have my full respect; and certainly not their stupidly allied politicians to Israel. It's time we know this simplistic truth once and for all.