خطف متبادل بين آل جعفر والمعارضة السورية في بلدة زيتا الحدودية البقاعية

Read this story in English W460

أقدمت مجموعة من المعارضة السورية على خطف مواطنين لبنانيين اثنين أحدهما من آل جعفر، وآخر سوري من بلدة زيتا الحدودية البقاعية، ما دفع بآل جعفر الى خطف عدد من المعارضة السورية.

وفي التفاصيل ووفق ما أفادت اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، فقد قامت مجموعة من المعارضة السورية بخطف المواطنين اللبنانيين خضر حسين خليل جعفر و أحمد مدلج، والسوري عبدالله الزين.

فردت عائلة جعفر بخطف عدد من مجموعة تابعة للمعارضة السورية، فتدخل عرب "المجادلي" و"أبو جبل" للتفاوض من الخاطفين من الجهتين، الا أن المفاوضات باءت بالفشل.

وأفادت صحيفة "المستقبل" أن عدد السوريين المخطوفين يبلغ الـ50 شخصاَ، وقد سيقوا الى بيت جعفر في قضاء الهرمل.

وأضافت أن عملية الخطف جاءت للرد على "الجيش السوري الحر" الذي خطف "اثنين من شبيحة النظام الأول يدعى خ. جعفر ويعتقد أنه ينتمي الى الحزب "القومي" والثاني من آل زيتو لتعاونهما مع كتائب الأسد وتورطهما في أعمال ضد الجيش الحر وسكان بعض القرى السورية الحدودية".

وأشارت "صوت لبنان" الى ان الجانب السوري عرض الافراج عن المخطوف من آل جعفر والابقاء على المخطوفين الآخرين الاثنين مقابل الافراج عن كل المجموعة السورية التي خطفها آل جعفر، الأمر الذي رفضه آل جعفر.

في حين كشفت "المستقبل" أنه تم في وقت لاحق الإفراج عن عشرة من السوريين المختطفين.

وأفادت اذاعة "صوت لبنان" (93.3) عن أن مجهولين خطفوا المواطن خالد عز الدين، صاحب احدى محطات المحروقات في مشاريع القاع الحدودية، من بلدة عرسال البقاعية.

ويُعتقد أن الخاطفين هم من آل جعفر، وأن عملية الخطف تأتي اثر عمليات الخطف التي تمت بين آل جعفر وبين المعارضة السورية.

وتتكرر عمليات الخطف في الآونة الاخيرة في المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا، آخرها كان مساء الأربعاء حي عبرت مجموعة من "الهجانة السورية" النهر الكبير الجنوبي قبالة بلدة العبودية، الى منطقة قريبة من محطة الغاز واختطفت محمد ابراهيم الملقب بالخوري، واقتادته الى داخل الأراضي السورية.

التعليقات 5
Default-user-icon Tokky (ضيف) 11:12 ,2012 أيار 12

Leave Lebanon OUT OF IT. We have enough stinking problems with our domestic filth and do not need more. LEAVE LEBANON ALONE.

Missing abdelhakim 12:48 ,2012 أيار 12

Lol and some people complain about "violation of soverignity". Since when has lebanon sovereignity? Eastern lebanon doesnt have a border with syria, its open business, its like leaving one town to visit another and absolutely not like entering a new country.

Missing helicopter 19:25 ,2012 أيار 12

And where do you stand on the topic of demarcating the border with Syria and collecting arms from all and confine it only with the state?

Thumb jcamerican 16:20 ,2012 أيار 12

They are not accustomed to laws and authority in the wild wild east.

Default-user-icon Tannous (ضيف) 18:47 ,2012 أيار 12

will we see the m14ers condemn the violation of lebanese sovereignty by the rebels of the "free syrian army"?
anyway that is funny because the jaafar family are old timers in the mafia business, the new thugs from the fsa thought they could mess with them and they probably will all finish in a ditch