المجلس الأعلى للدفاع طلب تجهيز الجيش والأمن والصفدي يرفع دعوى ضد الأمن العام

Read this story in English W460

بحث المجلس الأعلى في الوضع الأمني في مدينة طرابلس مثنيا على الدور التي تقوم به الأجهزة الأمنية لضبط الأمن وتوقيف الشبكات الإرهابية وتحرير المخطوفين وضبط تهريب الأسلحة في كل المناطق اللبنانية.

وأكد اللواء عدنان مرعب بعد الإجتماع حرص المجلس على صون السلم الأهلي في البلاد مضيفا "أعطى المجلس لهذه الغاية التوجيهات اللازمة للمؤسسات العسكرية والأمنية، وقام بتوزيع المهام على الوزارات والإدارات والأجهزة المعنية".

وتحولت اعتصامات لإسلاميين أمس السبت احتجاجا على توقيف الأمن العام لزميلهم شادي المولوي قرب مكتب تابع لوزير المالية محمد الصفدي إلى اشتباكات بين بلدتي باب التبانة وجبل محسن اللتان تبقيان متوترتين جراء الأحداث في سوريا.

كما شدد المجلس على تأمين الحاجات الملحة للجيش والقوى الأمنية، لتمكينها من تنفيذ مهامها مبقيا على "مقرراته سرية وفقا لنص القانون" كما أضاف مرعب.

وكان قد سبق الاجتماع لقاء بين رئيسي الجمهورية والحكومة تناول تطورات الأوضاع.

من جهة أخرى تواردت معلومات صحفية أوردتها قناة الـ"MTV" أن الصفدي أبلغ المجلس خلال الإجتماع أنه سيرقع دعوى ضد الأمن العام بعد حادثة توقيف المولوي أمام مكتبه.

ومساء الأحد أكدت معلومات قناة "المنار" هذا الأمر مشيرة إلى أن الصفدي رفض استعمال اسمه في عملية الخطف.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Missing cedars 05:55 ,2012 أيار 14

Is there a law to file a lawsuit? we signed a treaty for our security personnel to be trained in our brotherly neighboring country Syria. How does the law get practiced in Syria? all I have to say is good luck.