تقارير: انتشار الأنظمة الصاروخية في لبنان وسوريا وغزة يهدد سلاح الجو الإسرائيلي

Read this story in English W460

حذر قائد سلاح الجو الإسرائيلي المنتهية ولايته الجنرال عيدو نحوشتان الخميس من أن انتشار أنظمة صواريخ أرض جو متطورة في أنحاء سوريا ولبنان وقطاع غزة وشبه جزيرة سيناء يهدد بتقويض تفوّق سلاح الجو الإسرائيلي بشكل كبير.

وقال نحوشتان في مقابلة حصرية ستنشر كاملة في "مجلة الجمعة" التي تصدر عن "جيروزاليم بوست" أن "سلاح الجو الإسرائيلي يحتاج للاستعداد كي يحلّق في أماكن حيث هناك تهديد لتفوّقه".

وتابع "هذه هي الحالة الآن لذلك حين نقترب من جبهات مثل لبنان أو غزة علينا أولاً أن ننظر إلى المعلومات الاستخباراتية المتوفرة ثم علينا أن ندرس التهديدات وبعدها نفكّر ما هي الطريقة المثلى لتنفيذ مهامنا".

يُشار الى أن نحوشتان قاد سلاح الجو الاسرائيلي لمدة أربع سنوات.

ورداً عما إذا كان سلاح الجو قادراً على التعامل مع التهديد الإيراني، أكد لـ"جيروزاليم بوست" أن الأخير جاهز لأي مهمة أو لأي تهديد يواجهه في الشرق الأوسط ومن بينها عملية محتملة ضد المنشآت النووية الإيرانية.

وقال نحوشتان قبل تسليم مهامه للجنرال أمير إيشل، "أنا أفهم المهام الموضوعة أمام سلاح الجو الإسرائيلي وقد بذلنا كل ما يمكن في هذه الفترة لخلق القدرات التي تخوّلنا تنفيذ هذه المهام"، رافضا تحويل مسألة ضرب إيران إلى سجال عام.

التعليقات 0