القذافي: الثوار "خسروا" معركتهم و"الشعب معي"

Read this story in English W460

اكد الزعيم الليبي معمر القذافي الثلاثاء ان الثوار الذين يقاتلون نظامه سيهزمون وان الشعب الليبي يقف الى جانبه، معربا عن شعوره بالتعرض "للخيانة" من حليفه السابق رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني.

وقال القذافي لصحيفة "ايل جورنالي" الايطالية ان الثوار "فقدوا الامل، وقضيتهم باتت خاسرة".

وكان مراسل الصحيفة يسأله عن الوقت الذي قد تستغرقه استعادة القوات الحكومية للسيطرة على شرق ليبيا.

واضاف العقيد الليبي ان الثوار لديهم "خيارين: الاستسلام او الهرب"، مؤكدا ان "هؤلاء الارهابيين يستخدمون المدنيين دروعا بشرية بما في ذلك النساء".

وحول خطر وقوع "حمام دم" في المدن الكبيرة التي ما زالت تحت سيطرة المتمردين، قال "يجب مكافحة الارهاب لذلك نتقدم بسرعة لنتجنب المجازر".

واضاف "اذا استسلموا فلن نقتلهم"، موضحا ان "الامر الذي صدر للقوات هو محاصرتهم، تطويقهم".

واستبعد القذافي اجراء مفاوضات مع الثوار. وقال "نتحاور مع من؟ التفاوض مع ارهابيين مرتبطين باسامة بن لادن ليس ممكنا. هم انفسهم لا يؤمنون بالحوار ولا يفكروا الا بالقتال والقتل، القتل، القتل".

وتابع ان الاسرة الدولية "لا تعرف ماذا يحدث فعليا في ليبيا. الشعب معي والباقي ليس سوى دعاية اعلامية".

واكد القذافي ان سكان بنغازي "يخافون من هؤلاء الاشخاص ويجب ان نحررهم" من وجودهم، مشددا على ان "الناس يطلبون منا التدخل ويقولون لنا +حررونا من هذه العصابات المسلحة".

من جهة اخرى، عبر القذافي عن خيبة امله من الموقف الاوروبي وخصوصا الايطالي. وقال "انني مصدوم جدا واشعر انني تعرضت للخيانة. لا اعرف ماذا اقول لبرلوسكوني"، مؤكدا انه "لم يعد على اتصال بايطاليا ولا ببرلوسكوني".

وحول وجود المجموعة الايطالية الكبيرة للنفط والغاز "ايني"، قال انه "يأمل ان يعيد الشعب الليبي النظر في العلاقات الاقتصادية والمالية وفي مجال الامن مع الغرب".

التعليقات 0