حادث قطار يودي بحياة 14 شخصا على الاقل في الهند

Read this story in English W460

اعلن مسؤول محلي ان 14 شخصا على الاقل قتلوا وجرح ثلاثون آخرون في جنوب الهند الثلاثاء في اصطدام قطار ينقل ركابا بآخر ينقل بضائع كان متوقفا.

وكان قطار الركاب متوجها الى بنغالور عاصمة ولاية كارناتاكا (جنوب) عندما اصطدم بقطار البضائع في محطة بينيكوندا في ولاية اندرا براديش المجاورة.

وقال جي كا جالان مدير العلاقات العامة في ادارة السكك الحديد جنوب البلاد لوكالة فرانس برس ان "14 شخصا على الاقل قتلوا عندما انقلبت ثلاث عربات من القطار هامي اكسبريس بعد اصطدامه بقطار للبضائع".

واضاف ان حوالى ثلاثين شخصا جرحوا في الحادث.

واوضح مسؤول في وزارة السكك الحديد في نيودلهي شاندراليخا موخيرجي ان "سائق القطار لم يحترم على ما يبدو اشارة السير واصطدم بقطار البضائع لكننا ننتظر نتائج التحقيق".

واضاف ان الحادث وقع قبيل فجر اليوم وتم انتشال كل الجثث من حطام العربات.

وتنقل شبكة القطارات الهندية العامة 18 مليون راكب يوميا لكنها في حاجة ماسة الى استثمارات مالية لتطويرها وتعزيز معايير السلامة فيها، بحسب ما يؤكد خبراء.

ويعود آخر حادث كبير تعرض له قطار في الهند الى تموز 2011 حين قتل 63 شخصا اثر خروج قطار سريع عن سكته على الطريق بين كلكوتا ونيودلهي.

اما اسوأ كارثة في تاريخ السكك الحديد في الهند فترجع الى 1981 حين قتل نحو 800 شخص عندما سقط قطار ركاب في نهر في ولاية بيهار (شرق).

التعليقات 0