السعودية ستقدم 3,25 مليار دولار كمساعدات انمائية لليمن

Read this story in English W460

اعلن وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في افتتاح اجتماع اصدقاء اليمني في الرياض الاربعاء ان المملكة ستقدم 3,25 مليار دولار لدعم المشاريع الانمائية في اليمن.

وقال الامير سعود الفيصل في كلمة امام المؤتمر "حرصا من المملكة على امن واستقرار اليمن، ستقدم ثلاثة مليارات و250 مليون دولار مساهمة منها لدعم المشاريع الانمائية".

واشار الامير سعود الى ان هذه المشاريع سيتم الاتفاق عليها مع الجانب اليمني "وفق الخطة الانتقالية المقدمة من الحكومة اليمنية" لاجتماع الرياض الذي تشارك في 27 دولة اضافة الى منظمات دولية.

وذكر الامير سعود بان بلاده سبق ان قدمت لليمن منحة في مؤتمر لندن (2006) بلغ قدرها مليار دولار.

من جانبه، شكر رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة الذي يرأس الوفد اليمني، السعودية والمجتمع الدولي واكد ان بلاده ماضية في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.

وقال "نريد ان نؤكد تصميمنا السير في نفس الطريق (المبادرة الخليجية) واملنا كبير بالدعم السياسي اللازم لتجاوز المرحلة الانتقالية ودعم الاقتصاد" الذي يعاني بشكل كبير، خصوصا منذ انطلاق الاحتجاجات التي انهت حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واضاف "نحن على ثقة بانكم تدركون خطورة وحساسية الوضع في اليمن الذي يحتاج الى الكثير والكثير لكي يستيعد عافيته (...) اليمن يتطلع اليكم فلا تخذلوه".

التعليقات 0