خطف اميركي في بنين غرب افريقيا

Read this story in English W460

اعلنت متحدثة باسم السفارة الاميركية في نيجيريا السبت ان اميركيا خطف الاسبوع الماضي في بنين (غرب افريقيا) لكن تفاصيل الحادث ليست واضحة.

وقالت المتحدثة باسم السفارة ميليسا فورد لوكالة فرانس برس "استطيع التأكيد ان اميركيا خطف في بنين الاسبوع الماضي"، مشيرة الى انها لا تملك تفاصيل اضافية.

ورفضت الرد على اي اسئلة اخرى، وقالت ان سفارة الولايات المتحدة في بنين هي المخولة الرد على الاسئلة.

لكن السفارة الاميركية في بنين رفضت الرد على الاسئلة وكذلك سلطات هذا البلد الواقع في غرب افريقيا.

ولم تعرف هوية الاميركي المختطف او مكان اختطافه. كما لم تؤكد المعلومات ما اذا كان المواطن الاميركي لا يزال بين ايدي خاطفيه.

ونادرا ما تشهد بنين المستعمرة الفرنسية السابقة التي تعد تسعة ملايين نسمة، عمليات خطف.

لكن الوضع مختلف في جنوب نيجيريا الذي يشهد باستمرار عمليات خطف للحصول على فدية. وقد افرج عن معظم المخطوفين بعد دفع هذه المبالغ.

كما امتدت موجة القرصنة البحرية وهي رائجة في نيجيريا، لتطال بنين العام الماضي اذ شهدت مياهها الاقليمية هجمات استهدفت عددا من السفن بهدف سرقة مخزون الوقود فيها.

وتنشط في نيجيريا ايضا جماعة بوكو حرام الاسلامية التي اسفرت اعمال عنف نسبت اليها عن مقتل اكثر من الف شخص منذ منتصف اذار 2009 في هذا البلد الذي يضم اكبر عدد من السكان في افريقيا والمنتج الاول للنفط في هذه القارة.

كما ان شمال بنين يقع على الحدود مع النيجر حيث تعرض عدد من الاجانب للخطف في صحراء الساحل على يد عناصر القاعدة في المغرب الاسلامي.

التعليقات 0