لجنة الانتخابات تستعد لتسجيل الناخبين في غزة واللوائح ستكون جاهزة حوالى منتصف تموز

Read this story in English W460

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية التي بدأت عملها في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أنها ستباشر السبت المقبل تحديث سجلات الناخبين في قطاع غزة، موضحة ان هذه اللوائح ستكون جاهزة حوالى منتصف تموز.

وقالت اللجنة التي فتحت مقرها الرئيس في غزة صباح اليوم ،في بيان تلقته وكالة "فرانس برس"، أن "تنفيذ عملية تحديث السجل الانتخابي سيستغرق ستة اسابيع بدءا من السبت لاعداد التحضيرات اللوجستية والادارية وحملات التوعية الميدانية لجمهور المواطنين".

وأوضحت اللجنة انها ستعمل على "استقطاب الكوادر البشرية وتدريبها للانطلاق بالعملية الميدانية لتسجيل المواطنين في الاسبوعين الخامس والسادس حيث سيتم دعوة المواطنين للتوجه الى مراكز تسجيل الناخبين لتسجيل انفسهم او تعديل بياناتهم".

وكان حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية التقى اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة بعيد وصوله الى غزة ظهر امس الاثنين حيث سمحت حكومة حماس للجنة ببدء العمل في القطاع.

وعقد رئيس اللجنة حنا ناصر لقاء مع وزير التربية والتعليم في حكومة حماس في غزة اسامة المزيني.

وبعد اللقاء اكد حنا ناصر اهمية "تسهيل مهمة اللجنة بحيث يمكن الاستفادة من المدارس الحكومية لعملية تسجيل الناخبين ووزارة التربية والتعليم قدمت لنا كل التسهيلات".

وعبر ناصر عن امله في ان تكون فترة الاسابيع الستة "كافية لعملية التسجيل في القطاع".

واجتمع ناصر مع اعضاء اللجنة في قطاع غزة في مقر اللجنة غرب مدينة غزة.

من جانبها، رحبت وزارة الداخلية في حكومة حماس بـ"مزاولة لجنة الانتخابات المركزية عملها" في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه، أنها "ملتزمة بتعليمات رئيس الوزراء (هنية)".

ويفترض أن تتولى حكومة التوافق الوطني الانتقالية برئاسة الرئيس محمود عباس حال تشكيلها، الاعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وتواصل حركتا فتح وحماس في القاهرة مشاوراتهما التي بدأت مساء الاثنين لتكشيل حكومة التوافق الوطني.

التعليقات 0