اذربيجان تتهم ارمينيا بقتل 5 من جنودها في مواجهات جديدة على الحدود

Read this story in English W460

اعلن مسؤولون في باكو ان القوات الارمنية قتلت خمسة جنود من اذربيجان في مواجهات جديدة على الحدود الثلاثاء، في الوقت الذي تواصل فيه وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون زيارتها الى منطقة القوقاز المضطربة.

واعلنت وزارة الدفاع في اذربيجان ان المواجهات اندلعت عندما "حاولت مجموعة من المخربين الارمن التسلل الى مواقع عسكرية للجيش" في شمال غرب البلاد.

وتابعت الوزارة في بيان "ان اربعة جنود من القوات المسلحة قتلوا في المواجهات، بينما قتل خامس نتيجة فتح قوات ارمنية النار".

والاثنين اعلنت ارمينيا ان قوات من اذربيجان قتلت ثلاثة من جنودها واصابت ستة اخرين بجروح في اشتباكات دامية على الحدود بين الدولتين السابقتين في الاتحاد السوفياتي، الا ان باكو نفت ذلك.

ويجري تبادل لاطلاق النار باستمرار بين قوات ارمينيا واذربيجان على طول خط جبهة ناغورني قره باخ المنطقة الانفصالية الاذربيجانية التي يشكل الارمن غالبية سكانها.

وخلال زيارتها الى يريفان الاثنين، اعربت كلينتون عن قلقها من التصعيد في التوتر وحذرت ارمينيا واذربيجان من اللجوء الى القوة لحل خلافاتهما.

وصرحت كلينتون ان "استخدام القوة لن يحل النزاع في ناغورني قره باخ، ولذلك يجب الا نلجا الى القوة".

واعلنت منطقة ناغورني قره باخ التي الحقت باذربيجان خلال الحقبة السوفياتية، استقلالها الذي لم تعترف به الاسرة الدولية، بعد حرب اسفرت عن سقوط ثلاثين الف قتيل ومئات الآلاف من اللاجئين بين 1988 و1994.

ورغم سنوات من المحادثات منذ وقف اطلاق النار في 1994، لم يوقع الطرفان معاهدة سلام نهائية.

التعليقات 1
Default-user-icon Mgo (ضيف) 14:02 ,2012 حزيران 05

Armenia Will win !!!!