الصدر ينفي ارسال مقاتلين الى سوريا لكنه لا يستبعد وجود "منشقين"

Read this story in English W460

نفى الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر معلومات تحدثت عن وجود عناصر من تياره تقاتل الى جانب النظام في سوريا، مؤكدا انها "ادعاءات كاذبة"، لكنه لم يستبعد وجود "منشقين مدعومين من جهات خارجية اخرى".

وقال الصدر في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الجمعة ردا على سؤال لاحد اتباعه حول حقيقة ارساله مقاتلين من جيش المهدي الجناح العسكري لتياره الى سوريا ان "هذه الاعداءات كاذبة".

واوضح في البيان انه "ان كانت (الادعاءات) مدعومة بالصور الفديوية فهي موضوعة وليست حقيقية وهم غير تابعين لي بل لعلهم من المنشقين المدعومين من جهات خارجية اخرى".

وتابع ان "اي فرد محسوب علي فانا على اتم الاستعداد لمعاقبته ان تدخل بالشان السوري باي نحو من التدخل".

واضاف "حفظ الله سوريا وشعبها ودفع الله عنها كل مكروه".

ويشترك العراق مع سوريا التي تشهد منذ اكثر من عام احتجاجات غير مسبوقة تطالب باسقاط النظام، بحدود تمتد لحوالى 600 كلم، يقع اكثر من نصفها تقريبا في محافظة الانبار التي تسكنها غالبية سنية.

واعلن مسؤولون عراقيون خلال الاشهر الماضية عن حركة تهريب للسلاح والمقاتلين باتجاه سوريا، التي كانت تتهم في السابق بانها قدمت دعما ماليا وعسكريا ولوجستيا لجماعات "جهادية" متمردة في العراق.

واعلن الصدر في تشرين الثاني عن ايمانه بقضية "الثوار" المعارضين للنظام السوري، الا انه دعاهم للابقاء على الرئيس السوري بشار الاسد على اعتبار انه "معارض للوجود الاميركي والاسرائيلي".

التعليقات 1
Default-user-icon mfawaz (ضيف) 18:47 ,2012 حزيران 08

Sadr previously criticized Iran for interfering in Iraq's internal affairs I think it is obvious who the external parties supporting the regime are. Unfortunately the Lebanese concealed counterpart to Sadr does not have the courage or the patriotism of the Iraqi cleric his devotion to a old Iranian relic cleric rather to Lebanon.