الخطوط الجوية العراقية تعتزم فتح باب الاستثمار فيها

Read this story in English W460

تعتزم الخطوط الجوية العراقية تطوير امكاناتها ومواكبة الشركات العالمية عبر فتح باب الاستثمار فيها واستئجار طائرات نقل حديثة للمسافرين، حسبما اعلن بيان لوزارة النقل.

وجاء في البيان الذي نشر على موقع الوزارة الاثنين ان "شركة الخطوط الجوية العراقية احدى تشكيلات وزارة النقل، تعتزم تحديث وتطوير اسطول طائراتها وذلك من خلال التواصل مع العديد من شركات الطيرات العالمية بشان استئجار طائرات حديثة تتناسب مع خطوط الطيران التي تسيرها الشركة".

واضاف البيان ان "هذه الخطوة جاءت بعد حرص الشركة على اعادة تسيير رحلاتها الجوية والانفتاح الى مختلف مطارات العالم".

واكد البيان ان الشركة ستعمل على "فتح باب الاستثمار وتفعيل نظام التشغيل المشترك مع الشركات العالمية المتخصصة وبالتالي ستوفر خدمات افضل للمسافرين الكرام".

وسيمثل العمل وفق مبدا الاستثمار التجربة الاولى للشركة، بحسب ما اكدت مصادر مسؤولة فيها لوكالة فرانس برس.

وتعد شركة الخطوط الجوية العراقية بين اعرق شركات الطيران في الشرق الاوسط، وشكلت عام 1938 وتحولت الى مؤسسة حكومية في 29 كانون الثاني 1946.

وواجهت الشركة تحديات كبيرة في عملها بسبب توقفها عن العمل بشكل كلي في كانون الثاني 1991 عقب اجتياح الكويت لكنها عاودت نشاطها بشكل محدود متمثلا برحلات داخلية فقط في اب 2000، وفقا لمصادر الشركة.

وبعد اجتياح العراق في 2003، قررت الشركة مزاولة رحلاتها العالمية وكانت اولها في تشرين الاول 2004 الى عمان ومن ثم الى طهران.

وتعاقدت الخطوط الجوية مع شركة "بوينغ" على شراء 55 طائرة حديثة على ان تتسلمها تباعا خلال السنوات المقبلة.

التعليقات 0