استمرار القصف على الحفة وحمص و61 قتيلا في سوريا الثلاثاء

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

تواصل القوات النظامية السورية لليوم الثامن على التوالي قصفها لمدينة الحفة المحاصرة في محافظة اللاذقية والتي منع مراقبون دوليون من بلوغها بعد ظهر الثلاثاء، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأفادت لجان التنسيق المحلية عن سقوط "61 قتيلا في سوريا" الثلاثاء.

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان انه قتل 36 شخصا، هم 24 مدنيا و12 عنصرا من قوات النظام، في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا اليوم.

وقال المرصد في بيان "لا تزال مدينة الحفة وقرى مجاورة لها في محافظة اللاذقية تتعرض لقصف عنيف من القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام المنطقة" بعد ان تم استقدام "تعزيزات عسكرية" اليها في وقت سابق اليوم.

وترافق القصف على المنطقة طوال اسبوع مع اشتباكات عنيفة على اطراف المدينة وفي بعض القرى المجاورة بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين، ما تسبب بمقتل 120 شخصا هم 68 عنصرا من القوات النظامية و29 من المقاتلين و23 مدنيا، بالاضافة الى مئات الجرحى، بحسب المرصد.

ويتحصن في الحفة وجبل الاكراد المجاور مئات المقاتلين المعارضين، فيما تبعد الحفة 16 كيلومترا عن قرية القرداحة، مسقط راس الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال الناشط ابو محمد من اللاذقية في اتصال مع فرانس برس عبر سكايب "حتى الآن، تمكن الجيش السوري الحر من الدفاع عن الحفة، لكن الوضع الانساني كارثي".

واضاف "القصف يستمر عنيفا منذ الصباح وتستخدم فيه قوات النظام المروحيات والدبابات"، مشيرا الى تدمير شبه كامل لقرية الدفيل المجاورة للحفة.

واشار الى "عدم وجود خبز في المدينة منذ اسبوع تقريبا" والى ان السكان غير قادرين على النزوح بسبب حدة القصف وعشوائيته.

ومنع عدد من السكان الموالين للنظام في قرية الشير في ريف اللاذقية الثلاثاء وفدا من المراقبين الدوليين من بلوغ مدينة الحفة المجاورة.

وقال المرصد ان هؤلاء اقاموا "حاجزا بشريا" عبر تمددهم ارضا، فقطعوا "طريقا رئيسيا تقود الى مدينة الحفة" ما حال دون مرور سيارات المراقبين.

وذكر التلفزيون السوري الرسمي من جهته ان "اهالي ريف اللاذقية حاولوا شرح معاناتهم من المجموعات الارهابية المسلحة لوفد من بعثة المراقبين اثناء مروره في قراهم، لكنه لم يستمع اليهم، بل قامت احدى سياراته بدهس ثلاثة مواطنين، اثنان منهم في حالة خطرة".

ولم يكن في الامكان الحصول على تعليق فوري من بعثة المراقبين على الحادث.

كما استمر القصف اليوم على احياء عدة في مدينة حمص (وسط) ومدن اخرى في المحافظة (تلبيسة والقصير والرستن)، بحسب المرصد وناشطين.

وقال المرصد السوري ان حي الخالدية في المدينة تعرض لسقوط قذائف واطلاق نار مصدره "القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام الحي منذ ايام".

وقتل مواطنان اثر القصف الذي تعرضت له مدينة الرستن صباح اليوم، وثالث في القصف على تلبيسة.

وقتل ثلاثة مواطنين في ريف القصير اثنان منهم برصاص حاجز قرية ربلة، وثالث في قرية جوسية اثر مداهمة قامت بها قوات الامن.

وقتل 13 شخصا بينهم طفلة بعد منتصف ليل الاثنين في قصف من قوات النظام على مدينة دير الزور في شرق البلاد.

كما افاد المرصد عن تعرض بلدة حريتان في محافظة حلب (شمال) لقصف صباح الثلاثاء من القوات النظامية "التي تحاول اقتحامها بعد ان تكبدت خسائر بالارواح والمعدات خلال الايام الفائتة اثر اشتباكات على مداخل البلدة" مع مجموعات مقاتلة معارضة.

وقتل خمسة مواطنين بينهم اطفال ونساء في بلدة عندان في ريف حلب اثر "قصف عشوائي تعرضت له البلدة من القوات النظامية"، بحسب المرصد.

وقتل 12 عنصرا من القوات النظامية السورية في اشتباكات في ريف دير الزور وعلى اطراف بلدة الرستن وريف حلب الشمالي، وفي استهداف حافلة في الغوطة الشرقة في ريف دمشق بعملية تفجير.

وعبرت الامم المتحدة الاثنين عن قلقها ازاء "التكثيف الخطير لاعمال العنف المسلح" في سوريا وانعكاساته على المدنيين.

التعليقات 3
Missing helicopter 00:08 ,2012 حزيران 13

Russia is sending new attack Helicopters. They are feeling the pinch.

Thumb primesuspect 01:14 ,2012 حزيران 13

And we need to send AA guns such as the American stinger or the Russian 9K38 (Iraq has some)

Default-user-icon arturo (ضيف) 03:13 ,2012 حزيران 13

ex-progma: if you're referring to the democratic state of Israel, they are opposed to Assad. it's the Arabs who are the butchers -- over 14000 butchered so far. guess u dont follow the news much!!!