نائبة كلينتون لشؤون اللاجئين تحث الحكومة على مواصلة ضمان سلامة النازحين السوريين

Read this story in English W460

أكدت نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة كيلي كليمنتس ضرورة "مواصلة العمل عن كثب مع المجتمع الدولي لمعالجة الاحتياجات الإنسانية وضمان سلامة النازحين السوريين في لبنان".

وزرات كليمنتس لبنان بحسب بيان صادر عن السفارة الأميركية في بيروت "حيث التقت كبار المسؤولين من اجل بحث ومتابعة حالة اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين بالاضافة الى حالة النازحين السوريين الموجودين في لبنان".

وعقدت كليمنتس لقاءات مع الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة العميد إبراهيم بشير وممثلين كبار عن رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

واجتمعت ا كليمنتس ايضا مع مسؤولين في الامم المتحدة بمن فيهم ممثل الامم المتحدة المقيم في لبنان روبرت واتكينز وممثلة المفوضية العليا للاجئين نينيت كيللي ومدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الانوروا) بالوكالة روجر ديفيس وقادة مؤسسات غير حكومية.

ووفق بيان السفارة رحبت كليمنتس بعمل الهيئة العليا للإغاثة لمساعدة المحتاجين، وحثت الحكومة اللبنانية "على مواصلة العمل عن كثب مع المجتمع الدولي لمعالجة الاحتياجات الإنسانية وضمان سلامة النازحين السوريين في لبنان".

كما أكدت على التزام الولايات المتحدة المستمر بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري في بلاده واولئك الذين فروا من العنف الى الدول المجاورة".

التعليقات 1
Default-user-icon achrafieh (ضيف) 17:21 ,2012 حزيران 14

lebanon is in a financial crisis even lebanese citizen are suffering financially
so let the countries that spent hundred of millions to arm the opposition in syria either pay the lebanese goverment to help these refugees or simply take these refugees to the gulf wealthy countries where they can cater for their needs