أحكام سجن شديدة بحق اربعة جنود سابقين متورطين في مجزرة سريبرينيتسا في البوسنة

Read this story in English W460

أدان القضاء البوسني الجمعة بأحكام سجن تتراوح بين 19 و43 سنة اربعة عناصر من وحدة النخبة في جيش صرب البوسنة لتورطهم في مجزرة راح ضحيتها 800 مسلم من سريبرينيتسا في البوسنة في تموز 1995.

وكان الاربعة وهم ثلاثة من صرب البوسنة وسلوفيني، من عناصر فرقة التخريب العاشرة وهي وحدة من النخبة وضعت مباشرة تحت اوامر قيادة اركان الجيش الصربي في البوسنة، وهم متهمون "بالابادة".

لكن المحكمة ادانتهم بارتكاب "جرائم ضد الانسانية" حيث ان الادعاء لم يتمكن من اثبات نية الابادة لدى المتهمين وفق ما اعلنت القاضية ميرا اسماعيلوفتش.

واضافت القاضية "لكن عناصر الفرقة العاشرة بمن فيهم المتهمون الاربعة اعدموا مجموعة تشمل اكثر من 800 رجل وفتى من المسلمين في 16 تموز 1995".

وقد اعتقلت قوات الجيش والشرطة الصربية الضحايا واعدمتهم في مزرعة عسكرية في برانيفو قرب سريبرينيتسا غرب البوسنة، كما ورد في محضر الملاحقة.

وانزلت اقسى عقوبة بحق ستانكو كوييتش بينما حكم على السلوفيني فرانك كوس وزوران غورونيا بالسجن اربعين سنة وعلى فلاستيمير غوليان بالسجن 19 سنة.

وارتكبت قوات صرب البوسنة في تموز 1995 قبل قليل من نهاية حرب البوسنة والهرسك (1992-1995) مجزرة بحق ثمانية الاف مسلم بوسني في سريبرينيتسا، اعتبرها القضاء الدولي ابادة.

التعليقات 2
Default-user-icon علي كربة (ضيف) 14:05 ,2012 حزيران 16

وماذا عن ابادة المسيحيين في العراق و سوريا ؟؟؟؟

Default-user-icon Dardanius Maximus (ضيف) 17:05 ,2012 حزيران 16

The Serbs will do the same if they have chance again.The hate and the evil in their heart it is passed from generation to generation.