ويليام بيرنز في القاهرة حاملا رسالة من اوباما الى مرسي

Read this story in English W460

اعلنت السفارة الاميركية في القاهرة ان ويليام بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الاميركية موجود السبت في القاهرة حيث سيسلم لاحقا رسالة من الرئيس الاميركي باراك اوباما الى نظيره المصري محمد مرسي.

وقالت السفارة الاميركية في موقعها على الانترنت ان بيرنز سيلتقي العديد من "القادة ورجال السياسية وممثلين عن المجتمع المدني، كما سيلتقي الرئيس محمد مرسي ويسلمه رسالة من الرئيس الاميركي باراك اوباما".

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الدبلوماسي الاميركي التقى السبت الرئيس الحالي بالانابة للكنيسة القبطية الارثوذكسية الاسقف باخوميوس. ويمثل اقباط مصر ما بين 6 الى 10 بالمئة من سكان مصر البالغين 82 مليون نسمة.

ونقلت الوكالة المصرية ان المسؤول الاميركي "قال ان بلاده تدعم احترام حقوق الانسان وبينها حقوق الاقليات الدينية والنساء".

وقال بيرنز حسب ما نقلت عنه ايضا وكالة الانباء "ان احترام حقوق الانسان هو افضل طريقة لضمان مستقبل زاهر للمصريين" وان الولايات المتحدة ستبذل كل ما هو ممكن "لمساعدة الشعب المصري على تحقيق هذا الهدف".

ونقلت الوكالة عن ممثل الاقباط قوله ان الكنيسة تطالب باقامة الدولة المدنية اي غير الدينية وانه ناقش مع الدبلوماسي الاميركي موضوع اللجنة المكلفة صياغة الدستور المصري الجديد.

وينهي بيرنز زيارته الاحد على ان تزور وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مصر في الرابع عشر من تموز "للتعبير عن دعم الولايات المتحدة للانتقال الديموقراطي والتنمية الاقتصادية لمصر".

التعليقات 1
Default-user-icon John from Koura (ضيف) 07:08 ,2012 تموز 08

Morsi should ask the US to stop supporting Israeli Ethnic cleansing Apartheid state.