كونيللي نقلت القلق الاميركي ازاء القصف على وادي خالد: على سوريا احترام سيادة لبنان

Read this story in English W460

أعربت السفيرة الاميركية في لبنان مورا كونيلي عن قلق حكومتها ازاء التقارير الاخيرة حول القصف على الحدود على شمال لبنان، داعية الحكومة السورية الى احترام سيادة لبنان.

وناقشت كونيللي الحوادث الأمنية الأخيرة في لبنان خلال لقائها رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بعبدا، ظهر الاثنين، مقدمة تعازيها في مقتل مدنيين لبنانيين.

وقتل لبنانيان وآخر من النازحين السوريين الغير مسجلين في الدوائر وجرح عدد الاشخاص باطلاق قذائف من الجانب السوري على عدد من قرى وادي خالد ليل الجمعة-السبت.

ودعت السفيرة الاميركية الحكومة السورية إلى احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه، وشددت بأن الولايات المتحدة لا تزال قلقة من ان تؤدي التطورات في سوريا الى المساهمة في عدم الاستقرار في لبنان.

وجددت التزام الولايات المتحدة بلبنان مستقر وسيد ومستقل.

وحصلت حوادث اطلاق نار عدة خلال الاشهر الماضية في مناطق حدودية في شمال لبنان وشرقه من الاراضي السورية نحو الاراضي اللبنانية، او عمليات توغل لجنود سوريين في اراض لبنانية اثناء ملاحقتهم فارين او بحثهم عن مهربي سلاح، بحسب بعض التقارير. وتسببت هذه الحوادث بسقوط قتلى وجرحى.

التعليقات 3
Thumb geha 14:59 ,2012 تموز 09

Amazing times!
it is amazing to see the west concerned about the syrian aggressions on Lebanon and see the silence of our own government in this respect!
bunch of traitors!

Thumb zahle1 16:30 ,2012 تموز 09

I don't post here much read all of the time. I am M14, but am sorry to say that FlameThrower is right on this one. We have dropped the ball too many times. Haram!

Missing peace 17:57 ,2012 تموز 09

seems they have more concern over the violation of our borders than you ...