الراعي: نأسف للتغطية السياسية لكل الشواذات المضرة بلبنان

Read this story in English W460

ندد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي "لهذه الحالة من التوتر ومحاولات الإغتيال وقطع الطرقات وتفشي السلاح الغير شرعي في لبنان، معربا عن أسفه الشديد "للتغطية السياسية لكل هذه الشواذات المضرة بلبنان الدولة والرسالة".

وقال الراعي خلال قداس الاحد في الصرح البطريركي في الديمان: "إننا نأسف كل الأسف لهذه الحالة من التوتر والنزاعات والمظاهرات والاعتصامات والتعديات ومحاولات الاغتيال وقطع الطرقات وتفشي السلاح غير الشرعي والرجوع الى نوع من شريعة الغاب".

وشدد على أن "ما يؤسف له بالأكثر هو التغطية السياسية من هذا وذاك من النافذين لكل هذه الشواذات المضرة بلبنان الدولة والكيان والرسالة"، محملا إياهم "مسؤولية الخسارة التي منيَ بها لبنان لتسببهم بتعطيل السياحة والاصطياف وحركة الحياة الاقتصادية".

وأضاف: "لكننا نجدد رجاءنا بالمسيح الذي دشن زمنا مرضيا لله، تحمل الكنيسة مسؤوليةَ تحقيقه ومتابعته، بمساهمة كلِ أبنائها وبناتها ومؤسساتها، كما يحمل مسؤوليتَه جميع ذوي الإرادة الحسنة. ونحن على يقين من أن الكلمة الأخيرة هي للمسيح، سيد التاريخ وحده".

وخلص الراعي الى القول في كلمته أن "مسؤوليتنا فهي الإلتزام والعمل المثابر من أجل إحلال هذا الزمن المرضي لله، وهو القادر على إبلاغ عملنا الى غايته".

التعليقات 5
Thumb justice 13:31 ,2012 تموز 22

oh now you woke up..... oh, well Good morning to you Sir!

Default-user-icon menu (ضيف) 16:11 ,2012 تموز 22

with all my due respect to the position al rahi represent- just something about him makes me feel creepy. The christian need someone like Sfier's mantra to lead the way. We all know aoun is taking the cristians to a disaster by aligning himself with the forces of evil. Just beyond me what this guy is doing and what is also strange how some christians blindly follow him without questioning what he is doing or saying. Does this guy ever think before he opens his mouth? I doubt that he does... and that is the tragedy the christians are living now...

Default-user-icon batal pierre raffoul (ضيف) 20:27 ,2012 تموز 22

I resemble that remark

Thumb joesikemrex 07:53 ,2012 تموز 23

Also blame yourself!

Thumb joesikemrex 07:55 ,2012 تموز 23

Nothing but a Hizb propaganda employee.