عودة عشرات العائلات الفلسطينية الى غزة بسبب تدهور الاوضاع في سوريا

Read this story in English W460

وصلت عشرات العائلات الفلسطينية الى قطاع غزة بعد مغادرتها سوريا بسبب تدهور الاوضاع فيها منذ موجة الاحتجاج الدموية غير المسبوقة ضد نظام الرئيس السوري ،وفقا لمصادر فلسطينية.

وأكد حمزة ابو شنب منسق التجمع الفلسطيني لنصرة الثورة السورية، الهيئة التي نظمت نشاطات عدة في قطاع غزة للتضامن مع الثورة السورية ان "حوالى 105 عائلات جميعهم من سكان قطاع غزة في الاصل، وصلت الى غزة نتيجة تدهور الوضع في سوريا وشعورهم بان الوضع الامني غير مستقر وآمن".

وتابع في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان هذه العائلات "وصلت على دفعات خلال الاسبوع الماضي عبر معبر رفح خاصة بعد تدهور الاوضاع و الاشتباكات في دمشق".

وانطلق هذا التجمع الذي يشرف عليه ابو شنب وهو نجل القيادي في حركة حماس اسماعيل ابو شنب الذي اغتالته ااسرائيل عام 2004، في نيسان 2011 بحسب صفحة التجمع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. الا ان التجمع لا يتبع لاي فصيل سياسي بحسب ابو شنب.

ومنذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الاسد في اذار 2011، ادت اعمال القمع والمعارك بين المعارضة وقوات الامن الى سقوط اكثر من 19000 قتيل بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

واحتدم القتال في دمشق منذ اسبوع بين قوات النظام السوري ومسلحي المعارضة الذين يحاولون الاطاحة به.

وبحسب ارقام صادرة عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) يقيم في سوريا 486 الف لاجىء فلسطيني في تسعة مخيمات مسجلة لديها وثلاثة غير رسمية.

التعليقات 0