5 ملايين يورو لمساعدة النازحين السوريين إلى لبنان من الإتحاد الأوروبي

Read this story in English W460

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان عن تخصيص 5 ملايين يورو لمساعدة النازحين السوريين إلى لبنان وتحسين قدرات السلطات اللبنانية على مواجهة هذه الحالة الإنسانية الطارئة.

وقال البعثة في بيان الجمعة أنه "مع تدفق اللاجئين السوريين إلى لبنان، تعاني بعض المجموعات الأكثر حرمانا في البلاد من عبء إضافي على مواردها المحدودة أصلا".

وأشارت إلى أنه "يلتزم الاتحاد الأوروبي بضمان تمكين هذه المجموعات المستضيفة بشكل خاص من التخفيف من وقع هذا التدفق غير المسبوق في المديين المتوسط إلى الطويل. لذلك خصص الاتحاد الأوروبي 5 ملايين يورو لتخفيف هذا الضغط من خلال مبادرات متوسطة وطويلة المدى من شأنها تحسين الظروف المعيشية لأهالي هذه المناطق بصورة مباشرة، مع تلبية احتياجات اللاجئين السوريين في البلاد".

ويجري توفير هذا الدعم من خلال مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. كما أنه "من المتوقع تخصيص جزء من دعم الاتحاد الأوروبي للمساهمة في تحسين قدرات السلطات اللبنانية على مواجهة هذه الأزمة المتطورة باستمرار بفاعلية" بحسب البيان.

يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين وصل إلى 30 ألف على الأقل بسبب احتدام المواجهات المسلحة في سوريا.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Default-user-icon Lebanon (ضيف) 22:05 ,2012 تموز 28

tfeh, don't worry it is not only US and E.U. destroying. for 25 years everyone destroyed lebanon from Berri,karami, if you want Hariri but at least he destroyed buy stealing and rebuilding downtown, otherwise downtown would have been the same like south beirute is since 2006 distruction, but one thing for you to remeber, at least both of those countries do contribute in supporting the refugees, where is Iran's help? oh may be they are helping by giving the money to hizbollah inoreder hizbollah gives the money to the refugees as they did with the 10-20 million that iran gave after the 2006 war and I don't know if anything was rebuilt?