الكتائب يدعو الى "إزالة العوائق التي تعترض الحوار: لتضع الحكومة خطة لحركة النزوح من سوريا الى لبنان

Read this story in English W460

دعا حزب الكتائب الى إزالة كل العوائق التي اعترضت جلسة الحوار المرجأة، مطالبا بموقف واضح وصريح لتلبية مطالب قوى 14 آذار، مشددا على ضرورة أن "تضع الحكومة اللبنانية خطة شاملة لمواكبة حركة النزوح الكثيف للمواطنين السوريين الى لبنان".

وقال المكتب السياسي الكتائبي في بيان صادر له بعد اجتماعه الأسبوعي الدوري اليوم الإثنين: "ندعو أصحاب الشأن الى ازالة كل العوائق التي اعترضت جلسة الحوار المرجأة، بما يسمح باستئنافها على قاعدة واضحة وصلبة"، لافتا الى أن "هذا يستدعي موقفا صريحا لجهة تلبية مطالب قوى 14 اذار، لا سيما ما يتعلق منها بتسليم حركة الاتصالات الخاصة بالتهديدات التي تعرضت لها القيادات الى أجهزة التحقيق بشكل كامل وغير منقوص ومن دون لبس أو مواربة أو تأخير، كما وتأمين الحماية للقيادات الوطنية المهددة".

وثمن الكتائب فبي بيانه "الجهود التي بذلها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بهذا الخصوص".

وحول "الوضع المأزوم الذي تعيشه البلاد سواء على المستوى الامني أو المطلبي"، أكدت الكتائب أن هذا "يستدعي مراجعة سياسية لاداء الحكومة التي باتت عاملا جاذبا للأزمات على اختلافها وبيئة حاضنة لكل أنواع الامر الواقع".

وعليه، دعا الكتائب "الحكومة الى التبصر بما آلت اليه الاوضاع خلال فترة حكمها، حيث تفاقمت الازمات السياسية والامنية والمعيشية وباتت تهدد الاستقرار"، مطالبا "مجلس الوزراء الى التعامل بجدية ومسؤولية مع مطالب هيئة التنسيق النقابية بما يضمن الاستقرار الاجتماعي في البلاد".

كما وجه الحزب "تحية اكبار وتقدير للمؤسسة العسكرية، قيادة وضباطا وأفرادا"، مؤكدا "دعمه المطلق للجيش في أداء مهامه الوطنية في ظرف داخلي واقليمي محفوف بالمخاطر".

وعليه شدد على ضرورة "الحكومة الى تأمين الغطاء السياسي الكامل للمؤسسة العسكرية بما يكفل القيام بواجبها الوطني بشكل كامل".

وحول الأزمة التي تشهدها سوريا "استنكر الكتائب صمت المجتمع الدولي أمام هذا المشهد المأساوي السائد في المدن والقرى والاحياء السورية"، مطالبا "الحكومة اللبنانية بوضع خطة شاملة لمواكبة حركة النزوح الكثيف للمواطنين السوريين الى لبنان".

التعليقات 6
Thumb benzona 19:04 ,2012 تموز 30

It's all common sense really> At last, someone in his right mind speaking until they try assassinating the Kataeb leaders again...

Thumb benzona 19:05 ,2012 تموز 30

Can anyone enlighten me about the "ailure to address Palestinian refugees" ? I mean the official stance, not what you and I believe should be done about them. thanks

Default-user-icon A. Templar (ضيف) 22:13 ,2012 تموز 30

Al-Kataeb Al-Lubnaniya calling for the removal of Obstacles such as Palestinian refugees and Developments in Syria. What happened to Christian agenda and related issues..
Seems like the demands of Al-Kataeb Al-Arabiya Al Saudia..

Money talks, and BS walks!!

Naharnet: Remember the Freedom of Speech that you value dear

Thumb makhaleh 22:24 ,2012 تموز 30

I think its abt the weapons the fact that refugee camps shouldnt have weapons..bass sara7a I'm not sure if that's what they mean

Thumb benzona 07:55 ,2012 تموز 31

IDK, that's why i'm enquiring.

Missing castro@46 13:30 ,2012 تموز 31

Slah what a great comment buddy,the only problem Lebanon is having is the camps and Hezb Iran,send the Palestinians back to Gaza to live under Hamas rule and Hezb to Iran the country of freedom ,than we can have scum free Lebanon..