المجموعة التي تبنت خطف الاستونيين السبع تطلب "فدية مالية"

Read this story in English W460

طلبت مجموعة "حركة النهضة والاصلاح" التي سبق وتبنت خطف سبعة استونيين في لبنان "فدية مالية" في رسالة جديدة بعثت بها الى موقع الكتروني محلي، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" الاربعاء.

وتلقى الموقع "الرسالة الالكترونية حول الاستونيين في وقت متاخر الثلاثاء".

وجاء في الرسالة الثانية ان "حركة النهضة والاصلاح تفيد بان المخطوفين الاستونيين بحالة جيدة وتطلب فدية مالية"، من دون ان تحدد المبلغ المالي المطلوب.

واشار الموقع الاخباري الى ان "الرسالة اتت من العنوان الالكتروني نفسه الذي استخدم في الرسالة الاولى".

ورفضت مصادر امنية اتصلت بها فرانس برس التعليق على مضمون الرسالة لكونها "عامة وغير مثبتة".

وتاتي هذه الرسالة بعد حوالى اسبوع من تلقي الموقع الاخباري نفسه رسالة مماثلة تبنت فيها المجموعة خطف الاستونيين السبعة.

وخطف مسلحون الاستونيين السبعة على طريق المدينة الصناعية قرب زحلة في منطقة البقاع في 23 آذار، بعد وقت قصير على دخولهم البلاد قادمين من سوريا على دراجات هوائية.

وتواصل القوى الامنية اللبنانية منذ ذلك الحين عمليات مطاردة ودهم في منطقة البقاع تتركز في بلدة مجدل عنجر ومحيطها حيث يشتبه بوجود الخاطفين.

وكان مسؤول امني اوضح لوكالة فرانس برس ان الخاطفين "لبنانيون وسوريون" ينتمون الى "عصابة تهريب واجرام تنفذ عمليات لحسابها ولحساب غيرها".

وتاتي الرسلة الثانية بعد يوم على قول وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال زياد بارود في مؤتمر صحافي ان السلطات اللبنانية لا تستطيع "ان تقول انهم لا يزالون في لبنان او انهم نقلوا الى الخارج".

وتابع ردا على سؤال حول امكانية ان يكون الاستونيون قد نقلوا الى سوريا المجاورة "لا معلومات دقيقة حول نقلهم خارج الحدود".

واعلن بارود انه "تم كشف حلقات مهمة في القضية، الا ان هذا الامر ليس كافيا حتى الآن للعثور عليهم"، مؤكدا ان "المداهمات مست

التعليقات 0