عشرات القتلى والجرحى نتيجة قصف جوي على مدينة أعزاز بريف حلب

Read this story in English W460

سقط العشرات بين قتيل وجريح نتيجة قصف شنه الطيران الحربي السوري على مدينة اعزاز التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون في ريف حلب (شمال)، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وشهود عيان.

وقال المرصد في بيان، أن "عشرات الشهداء والجرحى سقطوا اثر القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة اعزاز"، في حين نقل مراسل فرانس برس في المنطقة عن شهود ان ما لا يقل عن 10 منازل سويت بالارض.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن نقلا عن ناشطين في اعزاز، أن "طائرة ميغ اخترقت جدار الصوت تلاها مباشرة صاروخ استهدف الحي المجاور لسن اعزاز"، مشيرا الى "دمار هائل نتيجة القصف".

واضاف ان من بين القتلى "مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة وهناك جرحى من المختطفين اللبنانيين ال 11" الذين تحتجزهم احدى المجموعات المسلحة في المدينة.

وقال شهود لمراسل فرانس برس ان طائرة حربية اطلقت صاروخا باتجاه احد احياء مدينة اعزاز "مدمرة منطقة بمساحة بحدود 800 متر مربع"، مشيرا الى ان ما لا يقل عن 10 منازل سويت بالارض.

ولفت الى انه تم انتشال خمس جثث بينما لا يزال ما لا يقال عن 15 شخصا محتجزا تحت الانقاض.

واوضح ان السكان يبحثون عن الضحايا بين الانقاض.

وذكر الشاهد ابو عمر، وهو مهندس في العقد الخامس، من مكان الحادث ان القصف استهدف "منطقة مدنية"، مضيفا ان "كل هذه البيوت كانت تعج بالنساء والاطفال الذين كانوا ينامون خلال الصيام".

وقال "حتى اسرائيل لا تفعل الشيء نفسه اثناء الحرب".

وأظهر شريط فيديو بثه ناشطون طفلة ميتة تظهر يدها من بين الانقاض، بينما يتجمع عدد من الاهالي فوق الانقاض وهم ينتشلون جثة من بين الركام.

التعليقات 3
Thumb lebanon_first 22:58 ,2012 آب 15

Agree. This logic of watching people die and doing more and more sanctions is getting nowhere. A chirurgical hit on bachar or a division of syria. And quickly.

Thumb geha 05:39 ,2012 آب 16

it makes me wonder when I see something like this happening:
a mig 29 hits a region where there is no fighting with one missile.
it looks like it is targetting the hostages.

Default-user-icon Petra (ضيف) 09:38 ,2012 آب 16

It is time to target the core group in the government and bring an end to all the bloodshed.