الحلف الاطلسي بعد إعلان الثوار "تخييبه ظنهم": سنفعل كل شيء لحماية المدنيين

Read this story in English W460

أعلن حلف شمال الاطلسي الاربعاء انه "سيفعل كل شيء لحماية المدنيين" في مصراتة (شرق طرابلس)، وذلك غداة اتهامه من قبل الثوار الليبيين بترك سكان هذه المدينة التي تحاصرها قوات العقيد معمر القذافي يموتون دون التدخل لانقاذهم.

وقالت مساعدة المتحدث باسم الحلف الاطلسي كارمن روميرو لوكالة فرانس برس ان "حلف شمال الاطلسي لديه تفويض شديد الوضوح" من الامم المتحدة و"سنفعل كل شيء لحماية المدنيين في مصراتة".

وكان عبد الفتاح يونس القائد العسكري للثوار الليبيين اعلن في بنغازي الثلاثاء ان حلف شمال الاطلسي "خيب ظننا فيه" لانه يترك "اهل مصراته يموتون" ولا يتدخل لضرب قوات القذافي التي تقصف هذه المدينة الواقعة على بعد 214 كلم شرق طرابلس والمحاصرة منذ اكثر من شهر.

كما كان وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه اعلن صباح الاربعاء ان الوضع في مصراتة "لا يمكن ان يستمر"، مشيرا الى انه سيبحث هذا الامر مع الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن.

وردا على هذا التصريح قالت المتحدثة باسم الاطلسي ان "مصراتة هي بالطبع اولويتنا الاولى"، مكررة في ذلك العبارات التي وردت الثلاثاء على لسان المسؤول العسكري في الحلف الجنرال مارك فان اوم.

واكدت المتحدثة انه ستجري محادثة هاتفية بين راسموسن وجوبيه حول هذا الموضوع في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

التعليقات 0