اقالة مسؤول في الشرطة الافغانية بعد مقتل جندي من الحلف الاطلسي

Read this story in English W460

اعلن مسؤولون محليون الثلاثاء ان مسؤولا في الشرطة الافغانية اقيل من منصبه بعد ان قتل احد رجاله جنديا في حلف شمال الاطلسي، في اول عقوبة ترمي الى التصدي لتصاعد هجمات عناصر من القوات الافغانية او المتمردين ضد الغربيين.

ويأتي هذا الاجراء بعد ان اعرب الرئيس باراك اوباما ومسؤولون عسكريون اميركيون كبار عن قلقهم من الحوادث التي اسفرت عن مقتل 10 جنود اجانب معظمهم من الاميركيين في الاسبوعين الماضيين.

وهذه الهجمات تمثل ربع عدد القتلى في صفوف قوة ايساف خلال الشهر الاخير.

واقيل قائد الشرطة بسبب الحادث الاخير الذي وقع الاحد عندما قتل افغاني يرتدي لباس الشرطة جنديا اطلسيا واصاب اخر في جنوب البلاد.

وصرح قائد الشرطة في ولاية قندهار الجنرال عبد الرازق لفرانس برس ان "قائد الشرطة في اقليم سبين بولداك اقيل بتهمة الاهمال وعدم ضبط عناصره". واضاف "لو كان لديه سلطة على رجاله لما كان وقع اخر هجوم ضد قوة الاطلسي".

واكدت السلطات في ولاية قندهار، احد المعاقل الرئيسية لمتمردي طالبان، ان اطلاق القوات الافغانية النار على جنود الاطلسي "لم يعد مقبولا".

وتأتي هذه العقوبة الاولى من نوعها بحق مسؤولين افغان، بعد ساعات على ختام زيارة الجنرال مارتن ديمبسي رئيس اركان الجيش الاميركي لافغانستان التي دامت يومين.

وزار ديمبسي افغانستان ليبحث مع حلفائه الافغان في تصاعد وتيرة هذه الهجمات المقلقة لقوة الاطلسي التي تقودها واشنطن، والتي يفترض ان تنسحب من البلاد بحلول نهاية 2014 لتتولى القوات المحلية مهمة ضمان الامن.

التعليقات 0