كلينت استوود يلقي خطابا مطولا وغريبا في مؤتمر الحزب الجمهوري

Read this story in English W460

القى الممثل الشهير كلينت استوود مساء الخميس خطابا طويلا غالبا ما بدا غير متماسك خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في تامبا موجها انتقادات شديدة اللهجة الى الرئيس اوباما.

واعتبر استوود (82 عاما) ان "العاطلين علن العمل الذين بلغ عددهم 23 مليونا في الولايات المتحدة عار" مؤكدا انه "آن الاوان ليأتي مسؤول اخر لايجاد حل لهذه المشكلة".

واضاف "عندما لا يقوم شخص بعمله على اكمل وجه فعليه ان يرحل" موجها كلامه الى باراك اوباما وهمي يجلس الى جانبه في كرسي شاغر على منصة المؤتمر.

وتم التداول بمداخلة ايستوود التي كانت في بعض الاحيان غير متماسكة واضحكت الحضور، على تويتر حتى ان الرئيس اوباما كتب على حسابه بسخرية "هذا المقعد محجوز!".

وقال استوود "ماذا تقولون للناس؟ لان الناس تطرح تساؤلات (...) وتقول انكم لم تديروا الامور جيدا. واعرف اشخاصا داخل حزبكم خابت آمالهم لانكم لم تغلقوا معسكر غوانتانامو. وفكرت ان عليكم اغلاق غوانتانامو، فلماذا انفقنا هذا الكم الهائل من الاموال (...)".

وفي خطابه الذي توجه فيه الى اوباما وهمي قال النجم الهوليوودي "لقد اصبحت مجنونا تماما. اضحيت اسوأ من (نائب الرئيس الديموقراطي جو) بايدن. بالتأكيد نعلم جيدا من المفكر داخل الحزب الديموقراطي (...)".

وحرصا على الحد من الاضرار المحتملة لهذه المداخلة التي قد تلقي بظلالها على مرشح الحزب الجمهوري، سارعت اوساط ميت رومني الى التعليق عليها.

وقال متحدث باسم فريق رومني "لا يمكننا الحكم على نجم اميركي مثل كلينت استوود من خلال خطاب سياسي. الكلمة الشخصية التي القاها تختلف تماما عن الخطابات السياسية وراقت للجمهور" مذكرا بان الممثل "شدد على ان 23 مليون اميركي عاطلون عن العمل".

ونقل التلفزيون كلمة استوود في ساعة تسجل عدد مشاهدين عالية، قبل مداخلة سناتور فلوريدا ماركو روبيو المكلف اعلان خطاب المرشح الجمهوري الى البيت الابيض ميت رومني.

وكان الممثل والمخرج الاميركي الحائز على اربع جوائز اوسكار وصل امس الى مؤتمر الحزب الجمهوري الذي ينعقد في تامبا.

وكان ايستوود دعم ميت رومني مطلع اب بعد ان دعم ماكين في 2008. ويعرض آخر فيلم لايستوود "ترابل ويذ ذي كورف" في صالات السينما في اميركا الشمالية في 21 ايلول.

وكانت هوية ضيف مؤتمر الحزب الجمهوري موضع تكهنات منذ ايام.

وغابت نجوم هوليوود المعروفة تقليديا لتأييد المعسكر الديموقراطي، عن مؤتمر تامبا باستثناء الممثل جون فويت (73 عاما) الذي انتقل الى المعسكر الديموقراطي.

التعليقات 0