سليمان يوقع مشروع قانون الإنتخابات ويطلع من قهوجي على الخروقات السورية للحدود

Read this story in English W460

وقع رئيس الجمهورية ميشال سليمان قانون الإنتخابات وأحاله إلى مجلس النواب.

وفي السابع من آب أقرت الحكومة القانون وهو يعتمد النسبية في 13 دائرة إنتخابية(بيروت: دائرتان، الجنوب: دائرتان، البقاع: 3 دوائر، الشمال: 3 دوائر، وجبل لبنان: 3 دوائر).

وعلق حينها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عليه قائلا أنه "مرفوض ولن يمر" محملا رئيس الجمهورية والحكومة "مسؤولية ما حصل وتداعياته السياسية".

ورفض حزبا "القوات اللبنانية" و"الكتائب" أيضا المشروع قائلين أنه أتى ليعوم حزب الله والتيار الوطني الحر.

كذلك عبر رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" عن اعتراضه على المشروع قائلاً انه كان من الافضل "مناقشة الملف بهدوء أكثر في ظل دولة ذات سيادة على جميع أراضيها".

من جهة أخرى عرض سليمان اليوم السبت للتطورات مع رئيس الجكومة نجيب ميقاتي واجواء قمة حركة دول عدم الانحياز التي انعقدت في طهران في اليومين المنصرمين.

كذلك تناول معه الاجراءات الواجب اتخاذها من قبل الجيش ووزارة الخارجية لمعالجة الخروقات على الحدود اللبنانية- السورية ومنع تكرارها مستقبلا.

وأجرى سلسلة اتصالات تناولت القصف الذي تعرضت له مناطق لبنانية محاذية للحدود السورية، واطلع من قائد الجيش العماد جان قهوجي على ملابسات اطلاق القذائف التي اصيب بنتيجتها جندي في الجيش وتضرر عدد من المنازل، والدخول الى مشاريع القاع وخطف مواطن.

كما اطلع منه على المراجعات التي تمت مع المسؤولين السوريين في شأن هذه الاعمال والذين تعهدوا محاسبة من قام بالقصف واعتذروا عن الخطأ الذي حصل من دون علم القيادات المختصة، متعهدين ايضا عدم تكراره.

وهنأ سليمان، في خلال اتصاله بقهوجي، بالخطوات والتدابير التي يقوم بها الجيش على الحدود البرية وفي الداخل لحفظ الامن والاستقرار وصون السلم الاهلي ومنع الاخلال بالوضع الامني، وبخاصة في طرابلس.

التعليقات 0