جعجع: نصرالله حوّل الفيلم "المبتذل" إلى قضية سياسية وعلاقتي مع بكركي عادت إلى طبيعتها

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله استغل الفيلم المسيء للإسلام لـ"قضية سياسية" داعيا إلى معالجة الأمر بقمة روحية في بكركي التي قال أن العلاقة معها "عادت إلى طبيعتها" معلنا عن انسجامه التام مع مواقف البابا بنديكتوس السادس عشر.

وقال جعجع في حديث إلى قناة الـ"MTV" مساء الإثنين "أستنكر استنكار شديد شديد جدا هذا الفيلم المسيء فهو سفيه سخيف ويبتغي الإساءة للإساءة ابتدعه شخص حاقد دون أخلاق".

وكان قد ظهر نصرالله شخصيا في نهاية مسيرة لمناصريه في الضاحية الجنوبية ليعلن "بداية" تظاهرات تندد بفيلم "براءة المسلمين" مهددا الولايات المتحدة الأميركية بتداعيات خطيرة على العالم كله إن بث كاملا.

وإذ أسف جعجع "كيف أن بعض المبتذلين حركوا عشرات الآلاف في العالم" جزم ان "ردات الفعل على الفيلم كانت عشوائية بعيدة عن ما كان يجب فعله وساعدت من وراء الفيلم لتنفيذ أهدافهم".

وتابع "السيد حسن ذكي جدا والقيادة في حزب الله قيادة استراتيجية تعرف كيف تستفيد من الظروف (..)السيد حسن عمل من الفيلم قضية حزبية وجسر عبور إلى أهداف سياسية أخرى".

وشدد على أنه مع مطالب نصرالله لكن ليس بهذه الطريقة داعيا إلى " قمة روحية من رؤساء الطوائف في بكركي ورجال دين وعلماء وأتمنى على البطريرك (الماروني بشارة) الراعي أن يدعو إلى مؤتمر من كل الدول" لحل المسألة.

كما ذكر جعجع أن"هناك طرق قانونية للمعالجة وكل لبناني أصبح صاحب مصلحة ويتقدم عشرات الآلاف من الدعاوى في أميركا وأوروبا وبذلك نصل إلى رأس الحية" أي منتج الفيلم.

وشرح أن القضية استغلت سياسيا أيضا في الشرق الأوسط إذ قال "بعض المتطرفين مثلا أحرجوا الإخوان المسلمين والليبراليين في مصر وليبيا من وراء قضية الفيلم إذا أصبحت القضية سياسية".

وفي بعبدا أكد جعجع انه " كان السلام حارا مع الراعي والخلاف كان قائما وزال والعلاقة عادت طبيعية وحدثني البطريرك عن بعض الأمور التي لم أكن أراها في الإعلام".

وأضاف "البطريرك الراعي موجود دائما بجو الفاتيكان ولذلك لا يحتاج إلى إعادة مواقفه، هناك أكثر من موقف لا أعرف لماذا قالهم ولا أريد العودة إليهم ولكن هو ملتزم اكثر مني بكثير بالفاتيكان".

إلى ذلك شدد جعجع على أنه "دائما مع الحوار ولكن مع حوار ما لتغطية السماوات بالكبوات" متابعا "اليوم يتبين ان حزب الله لم يقرر الجلوس على الطاولة بعد".

وعليه أعلن جعجع أنه لم يشارك في الجلسة التي تعقد الخميس المقبل قئالا "يا ليت الحوار مع الرئيس (الجمهورية ميشال) سليمان بل هو مع حزب الله".

ولم يبد جعجع استغرابه "أن هناك مستشارين من فيلق القدس في لبنان وسوريا أما الإعلان عنه فالبعض يقول أن إيران لديها هذه المصالح المحددة وانتبهوا إليها وهذا هو رأيي إلى حد معين" إلا أنه شدد على ان "على الدولة تحمل مسؤوليتها تجاه الكلام عن وجود فيلق القدس وهذا الأمر غير معقول لأن الجناح العسكري في حزب الله مرتبط إقليميا".

وإذ أبدى رأيه ان الأجهزة الأمنية سئمت من التحقيق بمحاولات الإغتيال قال أنها "لم تحد من حركتنا السياسية إلا فقط تحركاتنا المادية وبعض التراجع يعود إلى كسل فريق 14 آذار".

هذا ورأى جعجع أن الوزير السابق ميشال سماحة "كان الخيار الوحيد للقيام بهذه الأزمة (نقل المتفجرات من سوريا إلى لبنان) والأمور ليست كما قبل نفذ ينفذ..العملية لا تعرض على حزب الله لأنها تورطه مع السنة ولكن برأيي عرضت على شخصيات أخرى ورفضت".

وعن احتمال إيقاع ميلاد كفوري (الشاهد الذي أوقع) بسماحة سأل رئيس "القوات" "هل أقنع سماحة بكل براءته السوريين باقتراح ميلاد كفوري وأعطوه المتفجرات؟ هناك تسجيلات تدل على أن "المعلم" يقول لكفوري في التنفيذ".

وكشف أن "ميلاد كفوري كان رئيس جهاز الأمن في القوات ولكن في 1990 عمل مع سماحة ومنذ حينها عمل مع السوريين عرض عليه الأمر وبما ان النظام آيل إلى السقوط سار بالأمر ولكنه أخبر فرع المعلومات".

وإذ رفض الدخول في اتهام المدير العام للأمن العام اللواء جميل السيد في العملية تابع قائلا "ما هو أكيد أن السيد رفيق سماحة ورفيق اللواء مملوك وعمل معه ميلاد كفوري حتى عام 2005 أما الإستنتاجات القضائية فلن أدخل بها".

وهنا لفت جعجع إلى ان "داتا الإتصالات كانت حاسمة في قضية سماحة وأتأسف كثيرا أن يصرخ الجنرال عون وحيدا ضد الأمر وليسمي لي مرة واحدة دخلنا فيها على خصوصية أحد".

أمنيا أبدى جعجع خشية "من حدوث عمليات أمنية موضعية لأن هناك بؤر متروكة" وتابع "عملية أمنية على مستوى لبنان كلا ولكن محاولات اغتيال نعم وأكشف ان كل نوابنا يأخذون أعلى درجات الإحتياط".

ولفت إعلان جعجع التراجع عن إسقاط الحكومة في الشارع وتفضيله الحل السياسي قائلا "ليس من الحكمة إسقاط الحكومة في الشارع وإذا حلت الحكومة جميع المشاكل نحن لسنا ضد أحد ولكن لا يمكن للكيد أن يستمر فلا طريق المطار تفتح ولا مطارات أخرى تفتح" مثلا.

إلا ان جعجع فضّل عدم "أن تشرف هذه الحكومة على الإنتخابات" مردفا "أشك بقدرة استمرارها وهي محكومة بالسقف السياسي لـ"حزب الله" ووزراؤها كلهم من المرشحين".

وعن قانون الإنتخابات النيابية أوضح جعجع أنه " إذا لم يسر قانون الدوائر الصغرى لن نعود أبدا إلى الستين بل إلى النسبية مع عدة تعديلات ولكن أقول أنها خيانة وطنية إن لم نسير بقانون الدوائر الصغرى لأنه تأمن له 57 نائبا مؤيدا".

وإذ شدد على أن "تيار المستقبل قال لنا أنه يقبل بالدوائر الصغرى" قال رأيه أن "الحزب التقدمي الإشتراكي جاهز لبحث مقترحات أخرى لا تتعارض مع ما يريده".

وكشف أن "وضعنا في كسروان أفضل بكثير من 2009 وبما لا بقاس كل فريق 14 آذار والمستقلين متقدم وتعلمنا من انتخابات 2009".

وتحدث رئيس "القوات" عن الأزمة السورية فلاحظ أن "النظام في سوريا يسيطر فقط عند وجود الثكنات العسكرية وموقف روسيا والصين لا أقدر ان أفهمه أبدا ويجب أن يتمسكوا بالثورة السورية طالما أن سوريا نقطتهم الأخيرة".

وإذ أسف لأن "بعض القوى الدولية لديها رغبة في استمرار النزاع في سوريا" جدد القول أنه "كلما تزداد عسكرة الثورة قلت ليبراليتها ولكن مهما ازدادت العناصر الجهادية لا تزداد عن 10% وما زالت تحت سيطرة مقاتلي الجيش الحر".

وختم رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع قائلا ردا على سؤال "لن أعلن نفسي في أي وقت من الأوقات مرشحا لرئاسة الجمهورية أما إذا كان هناك عددا يكفي من النواب لدعمي للرئاسة أذهب في المعركة وإلا أنا أكمل عملي من الموقع الذي أنا فيه".

Timeline
  • 22:55 ,2012 أيلول 17

    جعجع خاتما: لن أعلن نفسي في أي وقت من الأوقات مرشحا لرئاسة الجمهورية أما إذا كان هناك عددا يكفي من النواب لدعمي للرئاسة أذهب في المعركة وإلا أنا أكمل عملي من الموقع الذي أنا فيه

  • 22:53 ,2012 أيلول 17

    جعجع: كلما تزداد عسكرة الثورة قلت ليبراليتها ولكن مهما ازدادت العناصر الجهادية لا تزداد عن 10% وما زالت تحت سيطرة مقاتلي الجيش الحر

  • 22:51 ,2012 أيلول 17

    جعجع: للأسف بعض القوى الدولية لديها رغبة في استمرار النزاع في سوريا

  • 22:50 ,2012 أيلول 17

    جعجع عن الوضع السوري: النظام في سوريا يسيطر فقط عند وجود الثكنات العسكرية وموقف روسيا والصين لا أقدر ان أفهمه أبدا ويجب أن يتمسكوا بالثورة السورية طالما أن سوريا نقطتهم الأخيرة

  • 22:47 ,2012 أيلول 17

    جعجع: على 14 آذار أن تربح انتخابات وتشكل حكومة تبني دولة عكس اليوم والعلاقة مع الكتائب استراتيجية وربما التعاطي ملتبس..في المنافسة سنختلف كثيرا

  • 22:43 ,2012 أيلول 17

    جعجع: لسنا قادرين على تحديد أي استراتيجية قبل أن نعرف ماذا يفعل "ديناصور" كـ"حزب الله"..هناك نظريتان الأولى مع سقوط الأسد الحوب سيتفاهم مع الأفرقاء الآخرين أما رأيي أن الحزب سيبقى كما هو ومواقفه واستراتيجياته ستبقى مرتبطة أولا بإيران

  • 22:30 ,2012 أيلول 17

    جعجع عن احتمال مرشح للقوات في زغرتا من بلدة مزيارة: للبحث صلة وإنها قضية حسابات

  • 22:30 ,2012 أيلول 17

    جعجع: وضعنا في كسروان أفضل بكثير من 2009 وبما لا بقاس كل فريق 14 آذار والمستقلين متقدم وتعلمنا من انتخابات 2009

  • 22:27 ,2012 أيلول 17

    جعجع: إذا لم يسر قانون الدوائر الصغرى لن نعود أبدا إلى الستين بل إلى النسبية مع عدة تعديلات ولكن أقول أنها خيانة وطنية إن لم نسير بقانون الدوائر الصغرى لأنه تأمن له 57 نائبا مؤيدا

  • 22:24 ,2012 أيلول 17

    جعجع: رأيي أن الحزب التقدمي الإشتراكي جاهز لبحث مقترحات أخرى لا تتعارض مع ما يريده

  • 22:21 ,2012 أيلول 17

    جعجع: تيار المستقبل قال لنا أنه يقبل بالدوائر الصغرى

  • 22:21 ,2012 أيلول 17

    جعجع: البطريرك الراعي اضطر أن يقول ان القوات والكتائب على صواب لأنه رأى أن الدوائر الصغرى يمثل المسيحيين أكثر

  • 22:19 ,2012 أيلول 17

    جعجع: نظريا تم تقديم قانون من قبل نواب عونيين للتغطية على مشروع القرار من الحكومة فكيف أيد وزراء هذا القرار وكيف عاد التيار بشخص الان عون وابي نصر قدموا قرارا شبيها باللقاء الارثوذكسي؟ ليقولوا لنا اي قانون يؤيدون؟

  • 22:02 ,2012 أيلول 17

    جعجع: لا أفضل أن تشرف هذه الحكومة على الإنتخابات وأشك بقدرة استمرارها وهي محكومة بالسقف السياسي لـ"حزب الله" ووزراؤها كلهم من المرشحين

  • 22:01 ,2012 أيلول 17

    جعجع: ليس من الحكمة إسقاط الحكومة في الشارع وإذا حلت الحكومة جميع المشاكل نحن لسنا ضد أحد ولكن لا يمكن للكيد أن يستمر فلا طريق المطار تفتح ولا مطارات أخرى تفتح

  • 21:58 ,2012 أيلول 17

    جعجع: لا إرادة سياسية لحل قضية طرابلس وليلزم مجلس الوزراء قيادة الجيش وهو المسؤول عن عدم إنهاء قضية طرابلس

  • 21:55 ,2012 أيلول 17

    جعجع: لدي خشية من حدوث عمليات أمنية موضعية لأن هناك بؤر متروكة..عملية على مستوى لبنان كلا ولكن محاولات اغتيال تعم وأكشف ان كل نوابنا يأخذون أعلى درجات الإحتياط

  • 21:54 ,2012 أيلول 17

    جعجع: اعتقال للجيش لخاطفي السوريين خطوة إيجابية وأهم شيء ان نبقى داعمين للدولة

  • 21:52 ,2012 أيلول 17

    جعجع: داتا الإتصالات كانت حاسمة في قضية سماحة وأتأسف كثيرا أن يصرخ الجنرال عون وحيدا ضد الأمر وليسمي لي مرة واحدة دخلنا فيها على خصوصية أحد

  • 21:50 ,2012 أيلول 17

    جعجع: ما هو أكيد أن السيد رفيق سماحة ورفيق اللواء مملوك وعمل معه ميلاد كفوري حتى عام 2005 أما الإستنتاجات القضائية فلن أدخل بها

  • 21:48 ,2012 أيلول 17

    جعجع: ميلاد كفوري كان رئيس جهاز الأمن في القوات ولكن في 1990 عمل مع سماحة ومنذ حينها عمل مع السوريين عرض عليه الأمر وبما ان النظام آيل إلى السقوط سار بالأمر ولكنه أخبر فرع المعلومات

  • 21:46 ,2012 أيلول 17

    جعجع عن احتماع إيقاع ميلاد كفوري بسماحة: هل أقنع سماحة بكل براءته السوريين باقتراح ميلاد كفوري وأعطوه المتفجرات؟ هناك تسجيلات تدل على أن "المعلم" يقول لكفوري في التنفيذ

  • 21:45 ,2012 أيلول 17

    جعجع: ميشال سماحة كان الخيار الوحيد للقيام بهذه الأزمة والأمور ليست كما قبل نفذ ينفذ..العملية لا تعرض على حزب الله لأنها تورطه مع السنة ولكن برأيي عرضت على شخصيات أخرى ورفضت

  • 21:43 ,2012 أيلول 17

    جعجع: في سوريا لا سياسة إلا مع مخابرات وهذا هو وضع ميشال سماحة وأغلبية السياسيين الذين يتعاملون مع سوريا..هم يفبركون الأخبار ويعطونها لإعلامهم الأصفر في لبنان

  • 21:41 ,2012 أيلول 17

    جعجع: قضية سماحة هدفها عمليات اغتيال للفريق السيادي في لبنان والهدف أيضا دفع البلاد نحو حرب أهلية وهي كمحاولات الإغتيال

  • 21:41 ,2012 أيلول 17

    جعجع: محاولات الإغتيال لم تحد من حركتنا السياسية إلا فقط تحركاتنا المادية وبعض التراجع يعود إلى كسل فريق 14 آذار

  • 21:39 ,2012 أيلول 17

    جعجع: أنا عند تحليلي الشخصي عن محاولة اغتيالي ولكني أحتفظ فيه لنفسي ولكن أقول من مروان حمادة إلى رفيق الحريري إلى الشيخ بطرس والنائب زهرا اليوم هناك فريق يحاول إضعاف فريقنا السياسي

  • 21:38 ,2012 أيلول 17

    جعجع: تبين لنا بعض ومضات الأمل ولذلك قررنا الإكمال بالعملية السياسية ورهاننا على الإنتخابات النيابية

  • 21:37 ,2012 أيلول 17

    جعجع: أنا ضد أي فوضى وضد تحريك الشارع وأؤمن بالعمل السياسي إلى أقصى حد ولكن لن يعطي فائدة إلى أمد طويل

  • 21:35 ,2012 أيلول 17

    جعجع: تبين في محاولة اغتيال الشيخ بطرس حرب رقم هاتف محمود الحايك ولم تقدر القوى الأمنية أن تحقق معه وإحساسي يقول ان الأجهزة يئست ولن تكمل في ملفي

  • 21:24 ,2012 أيلول 17

    جعجع: بعض المتطرفين مثلا أحرجوا الإخوان المسلمين والليبراليين في مصر وليبيا من وراء قضية الفيلم إذا أصبحت القضية سياسية

  • 21:23 ,2012 أيلول 17

    جعجع: هناك طرق قانونية للمعالجة وكل لبناني أصبح صاحب مصلحة ويتقدم عشرات الآلاف من الدعاوى في أميركا وأوروبا وبذلك نصل إلى رأس الحية

  • 21:21 ,2012 أيلول 17

    جعجع: أنا مع كل مطالب نصرالله ولكن أقترح قمة روحية من رؤساء الطوائف في بكركي ورجال دين وعلماء وأتمنى على البطريرك الراعي أن يدعو إلى مؤتمر من كل الدول

  • 21:20 ,2012 أيلول 17

    جعجع: السيد حسن عمل من الفيلم قضية حزبية وجسر عبور إلى أهداف سياسية أخرى

  • 21:19 ,2012 أيلول 17

    جعجع: الهدف من الفيلم إظهار المسلمين بصورة معينة ومن قتل السفير الأميركي في ليبيا أكد على هذه الصورة التي يريدها الفيلم

  • 21:18 ,2012 أيلول 17

    جعجع: ردات الفعل على الفيلم كانت عشوائية بعيدة عن ما كان يجب فعله وساعدت من وراء الفيلم لتنفيذ أهدافهم

  • 21:17 ,2012 أيلول 17

    جعجع: أتأسف كيف أن بعض المبتذلين حركوا عشرات الآلاف في العالم

  • 21:17 ,2012 أيلول 17

    جعجع: أستنكر استنكار شديد شديد جدا هذا الفيلم المسيء فهو سفيه سخيف ويبتغي الإساءة للإساءة ابتدعه شخص حاقد دون أخلاق

  • 21:15 ,2012 أيلول 17

    جعجع: السيد حسن ذكي جدا والقيادة في حزب الله قيادة استراتيجية تعرف كيف تستفيد من الظروف

  • 21:15 ,2012 أيلول 17

    جعجع: كما نتعاطى مع الحرس الثوري نتعاطى في الوقت عينه مع كل الأجهزة الموجودة في لبنان

  • 21:14 ,2012 أيلول 17

    جعجع: على الدولة تحمل مسؤوليتها تجاه الكلام عن وجود فيلق القدس وهذا الأمر غير معقول لأن الجناح العسكري في حزب الله مرتبط إقليميا

  • 21:13 ,2012 أيلول 17

    جعجع: أنا لم أستغرب أن هناك مستشارين من فيلق القدس في لبنان وسوريا أما الإعلان عنه فالبعض يقول أن إيران لديها هذه المصالح المحددة وانتبهوا إليها وهذا هو رأيي إلى حد معين

  • 21:12 ,2012 أيلول 17

    جعجع: نحن أكثر الأفرقاء دعما للرئيس سليمان وحرام أن نتحمل مسؤولية كل المشاكل من جراء نيتنا الطيبة إن شاركنا

  • 21:10 ,2012 أيلول 17

    جعجع: نصرالله ما زال في المكان نفسه ولا يطرح حتى على اسئلة على نقاطه ويذهب بها بعيدا فماذا سنفعل في الحوار

  • 21:09 ,2012 أيلول 17

    جعجع: انا دائما مع الحوار ولكن مع حوار ما لتغطية السماوات بالكبوات، اليوم يتبين ان حزب الله لم يقرر الجلوس على الطاولة بعد، وطبعا لن أذهب إلى جلسة الخميس ويا ليت الحوار مع الرئيس سليمان بل هو مع حزب الله

  • 21:07 ,2012 أيلول 17

    جعجع: البطريرك الراعي موجود دائما بجو الفاتيكان ولذلك لا يحتاج إلى إعادة مواقفه، هناك أكثر من موقف لا أعرف لماذا قالهم ولا أريد العودة إليهم ولكن هو ملتزم اكثر مني بكثير بالفاتيكان

  • 21:05 ,2012 أيلول 17

    جعجع: كان السلام حارا مع الراعي والخلاف كان قائما وزال والعلاقة عادت طبيعية وحدثني البطريرك عن بعض الأمور التي لم أكن أراها في الإعلام

  • 21:04 ,2012 أيلول 17

    جعجع: يا ليت البعض يعود إلى تصاريح البابا التي هي مواقف أتشرف بها كمسيحي وهي في انسجام تام مع كل ما أؤمن به

  • 21:01 ,2012 أيلول 17

    جعجع: منذ 30 عاما نتعرض لحملة مبرمجة لإضعاف معنوياتنا يقوم بها أبواق سوريا في لبنان من ثم حلفاءها في لبنان وطالبوا ببقاء النظام السوري

  • 21:00 ,2012 أيلول 17

    جعجع: يجب أن نجهد جميعا كي يقرأ المسلم والمسيحي الإرشاد الرسولي وإذا قرأها المسيحي يتحقق الحلم اما أن نبقى بدائرة الخوف فهذا لا ينفع

  • 20:59 ,2012 أيلول 17

    جعجع: لا شك أنه هذا هو حضور المسيحيين وهذا هو وجودهم من خلال الشباب الذي استقبلوا البابا

  • 20:58 ,2012 أيلول 17

    رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في حديث إلى قناة الـ"MTV": ما رأيته بلمس اليد خلال زيارة البابا لم يكن مسايرة

مصدرنهارنت
التعليقات 24
Missing samiam 21:46 ,2012 أيلول 17

I think karim is up to 90% with his comments containing "wahabism". Nothing like a one trick pony--of course, I am sure he was trained well.

Thumb lebanon_first 22:16 ,2012 أيلول 17

he has been speaking right. But I dont agree with him at all for not attending the national dialogue session.

Thumb lebanon_first 22:16 ,2012 أيلول 17

?

Missing allouchi 22:20 ,2012 أيلول 17

God bless you ya Hakim our next president...

Missing peace 22:20 ,2012 أيلول 17

those who criticize geagea only because they don t like him should tell us what in his declarations are wrong... otherwise it just blabla talk just to prove themselves they exist. one neurone is enough for them.
if they were smart (they prove us ony the contrary by their low attacks a kindergarden girl could do) they would attack his ideas not the man...
but they don t have a brain just repeating slogans they hear on elmanar or otv....

Missing ya_ahleeen 23:16 ,2012 أيلول 17

Ouch! they dont like it when someone makes fun of djadja because they dont like him, but it's okay to make fun of M8 leaders like Aoun, Nasrallah, etc because they dont like them and they dont have arguments :>> talk about double-standards :)

Missing gabby3 22:28 ,2012 أيلول 17

When Geagea is elected president, Aoun will be checked into the insane asylum.

Missing jayjay 09:03 ,2012 أيلول 18

unlike the crazy bald orange guy, geagea doesnt give a shit about the presidency... There is no I in team, and there is no geagea party..its LF party..unlike aoun & family party..with their construction contracts and their electricity contractors and their new found money and and and...

Missing ya_ahleeen 23:18 ,2012 أيلول 17

peace, it's chihuahuas :> wou enjoy your camp and the image you have of it because the reality of your camp is everything but enjoyable :)))

Missing peace 23:22 ,2012 أيلول 17

thx also to prove my point...another useless comment with nothing in it ....

Missing peace 23:36 ,2012 أيلول 17

good william: you ve reached the bottom and you are continuing digging...

no need to try and look like you know everything, just reading your posts shows your level...period

Thumb thepatriot 23:58 ,2012 أيلول 17

Peace... man can you even understand little willy's jibrish!!

Thumb thepatriot 23:59 ,2012 أيلول 17

"I no understand is you does what to whom..." what does that crap mean?? LoL

Missing peace 00:39 ,2012 أيلول 18

lol!

Thumb thepatriot 14:16 ,2012 أيلول 18

WOW! 16 red thumbs suddenly poped up like One man! The idiot with the 16 avatars is back at work...how desperate :)

Thumb lebnanfirst 01:04 ,2012 أيلول 18

@william
Sure we will return thirsty from a trip to the ocean with you. Only a dummy will drink salt water. On the other hand, we will take you to the sweetest pond and will bring you back thirsty. Now that is an accomplishment!
Lak roooh....

Missing lqu7 07:23 ,2012 أيلول 18

Blah blah blah. Go back to prison you rotten murderous scumbag.

Thumb geha 07:51 ,2012 أيلول 18

the low level of comments from m8 denotes a clear failure to counter the essence of what Geagea said.
how can anyone respect m8 if their comments are of this type?
Geagea nailed it yesterday while respecting his opponents. I wish m8 commentators tried to counter on the substance, but apparently they can't because they are out of arguments.

Default-user-icon michael alam (ضيف) 08:18 ,2012 أيلول 18

there should a law in lebanon the forbids politicians for seeking relations that are outside the norm of state to state relations. no arab no farsi no western interference.. im sick of hearing that this person is wahabi or salafist or fagih or zionist etc.. its all getting rather tiresome and old..

Thumb Bandoul 08:37 ,2012 أيلول 18

P1 @ Dear Mr. Nasrallah, fake Muslim and leader of the Iranian mercenary terror group masquerading as Lebanese resistance, you say: “The United States must realize that broadcasting the entire film will have very dangerous repercussions in the world.” I say to you, you must realize that threatening the United States of America will have very dangerous repercussions on you and your followers. You and every fake Muslim who obey your message of hate and intolerance are nothing more than terrorist thugs who deserve to be ridiculed and ignored.

Thumb Bandoul 08:37 ,2012 أيلول 18

P2 @ Dear Mr. Nasrallah, You and every fake Muslim like you, will meet God one day and suffice it to say, you will find out the hard way that you were not entitled to kill in his name or take over the world and plunge it back into the dark ages so you can monopolize the world to your advantage. There are winner and losers in this world and the USA will always be a winner and fake bearded wanabe pretend Muslims who run around like savages destroying property because their feelings are hurt, will always be losers! Long live the USA, may it defeat fanaticism, indoctrination, rigid ideology and fake Muslims wherever they exist!

Missing jayjay 08:59 ,2012 أيلول 18

90% of you are not educated..the oens that are educated have either left lebanon or 'silently' oppose HA.
I pity you

Default-user-icon Atef (ضيف) 14:10 ,2012 أيلول 18

Geagea is sooooo Jealous of Nasrallah and the Shia:):) He wish he could be as cleaver and strong as Sayeed Hasan Nasrallah:)

Thumb bigsami 16:43 ,2012 أيلول 18

Look who is talking about avatars....you think you are a Flame Thrower? LOL! The only thing that comes out of you is intestinal gas! Your a little Farsi who is a legend in his own mind (like your master Sayyed)!