ناشطة ومدونة سورية نروجية تنشر رسما كاريكاتوريا للنبي تضامنا مع مجلة شارلي ايبدو

Read this story in English W460

نشرت المدونة السورية النروجية سارة ماتس عظمة رامسوسن رسما كاريكاتوريا للنبي محمد تعبيرا عن تضامنها مع مجلة شارلي ايبدو الفرنسية وتمسكها بحرية التعبير.

واوضحت سارة ماتس عظمة راسموسن التي تقول انها "كاتبة ومناضلة في مجال حقوق الانسان بخلفية مسلمة" انها ارادت بذلك التعبير عن تضامنها مع المجلة الفرنسية الساخرة شارلي ايبدو.

واججت المجلة الغضب الذي اثاره فيلم مسيء للاسلام في البلدان الاسلامية، بنشرها رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في 19 ايلول.

وقالت المدونة "ليس من الضروري شرح وتوضيح حرية الكلمة والتعبير فحسب بل نحن بحاجة ماسة لمزيد من الرسوم حول نبي الاسلام يرسمها مسلمون لتكون هذه النقطة واضحة: هذا ليس نزاعا بين الشرق والغرب، بين مسلمين ومسيحيين".

واضافت في رسالة الكترونية الى فرانس برس "انه نزاع بين العقيدة والفكر والثقافات الديموقراطية. هذا النزاع قائم داخل العالم العربي نفسه".

وقد اشتهرت سارة ماتس عظمة راسموسن المدافعة الشرسة عن حقوق مثليي الجنس، باحراقها حجابا امام الملا في اليوم العالمي للمراة الثامن من اذار 2009.

التعليقات 3
Missing lozinaus 16:02 ,2012 تشرين الأول 01

You silly woman! Free rights free speech how about just having some respect

Default-user-icon Spinoza (ضيف) 22:16 ,2012 تشرين الأول 01

Persons are the appropriate objects of respect not beliefs. Islam is a religion which doesn't respect women, is bigoted and intolerant of criticism and other religions and frankly deserves no respect.

Thumb kanaandian 18:12 ,2012 تشرين الأول 01

make the news is way too easy these days!