"أمل" أعلنت إزالة مخالفة البناء على وقف العلماء المسلمين في الأوزاعي

Read this story in English W460

أعلنت حركة "أمل" في بيان صادر لها أنه "بعد تناقل خبر عن مخالفة بناء في منطقة الاوزاعي أجرت الحركة اتصالات ومساعي مع الاهالي، أدت الى إزالة المخالفة في المنطقة المذكورة".

وجاء بيان "أمل"، بعد إعلان دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ان هناك بعض المواطنين الخارجين على القانون ومؤسسات الدولة اعتدوا على أملاك وقف العلماء المسلمين السنة، في محلة الأوزاعي بالبناء عليها.

ووصفت دار الفتوى هذا العمل بالعدوان على أملاك الاوقاف الاسلامية وينبغي هدم ما بني عليها، ولهذه الغاية اجرى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني اتصالات برئيس الجمهورية ميشال سليمان وبرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، وبقائد الجيش العماد جان قهوجي وبمدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، وأطلعهم على مجريات الاعتداء على املاك وقف علماء المسلمين السنة في منطقة الاوزاعي.

وطالب مفتي الجمهورية بالتدخل فورا وإجراء اللازم لوقف اعمال البناء التي لا تزال جارية حتى الأن على ارض الأوقاف، ووضع حد لانتهاك حرمة الدولة وأملاك الناس.

وأكد ان "أعمال البناء على أملاك الاوقاف الاسلامية والغير هي حرام ، ولا تجوز شرعا بأي وجه من الوجوه، ويجب ازالتها في الحالط.

التعليقات 0