توقيف ثلاثة نواب كويتيين سابقين من المعارضة

Read this story in English W460

أوقفت الشرطة الكويتية الخميس ثلاثة نواب سابقين من المعارضة بأمر من النيابة العامة التي تقوم بالتحقيق معهم، وذلك بسبب تصريحات خلال تجمع عام تضمنت ما اعتبر تطاولا على امير البلاد، بحسب ما افاد نائب سابق وناشطون.

وقال النائب السابق مسلم البراك، وهو من ابرز قادة المعارضة، للصحافيين "تم القاء القبض على النائبين (الاسلاميين) السابقين فلاح الصواغ وبدر الدهوم من قبل امن الدولة بموجب مذكرة القاء قبض" من النيابة العامة.

واقدم نائب ثالث هو خالد الطاحوس على تسليم نفسه بعدما استدعي للتحقيق، بحسب ما افاد بنفسه عبر تويتر.

وافاد ناشطون ان النيابة العامة بدأت التحقيق مع النواب السابقين الثلاثة فيما تجمع عدد من مؤيدي المعارضة امام قصر العدل في العاصمة الكويتية تضامنا معهم.

وكان النواب السابقون الثلاثة القوا كلمات خلال تجمع نظمته المعارضة ضد تعديل قانون الدوائر الانتخابية، وهو امر ترى المعارضة انه اذا تم سيؤدي الى التلاعب بنتائج الانتخابات.

وتوجهت كلمات الثلاثة مباشرة الى امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح لتحذيره من عواقب اي تعديل في القانون.

ويمنع الدستور الكويتي انتقاد الامير.

وذكرت الصحف المحلية ان السلطات تنوي استدعاء العديد من النواب السابقين لاستجوابهم بسبب تهم مماثلة.

وكان اربعة اشخاص على الاقل اصيبوا بجروح واوقف اخرون ليل الاثنين اثر مواجهات بين شرطة مكافحة الشغب ومتظاهرين من المعارضة كانوا ينددون بمحاولات الحكومة تعديل القانون الانتخابي.

وتستعد الكويت لانتخابات تشريعية ستكون الثانية هذه السنة، والخامسة منذ منتصف 2006، في ظل ازمات سياسية متتالية تشهدها البلاد.

التعليقات 0