سليمان يواصل مشاوراته مع الافرقاء السياسيين حول استئناف الحوار

Read this story in English W460

يواصل رئيس الجمهورية ميشال سليمان مشاوراته مع الاقطاب السياسية حول الاوضاع السياسية والحكومية في البلاد واستقبل اليوم الثلاثاء رئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة.

وفي حين كشفت مصادر السنيورة للـ"LBCI "، ان التشاور بين قوى 14 آذار حول الحوار مستمر وان القرار سيكون موحداً، افادت معلومات صحفية ان سليمان عرض على السنيورة تقريب موعد جلسة الحوار الا انه لم يلقَ جواباً من الاخير.

يُشار الى انه تم تحديد موعد الجلسة المقبلة للحوار في 12 تشرين الثاني المقبل، وستقوم كل القوى بدرس طرح سليمان حول الاستراتيجية الدفاعية، على ان تبدي رأيها تباعا.

وتتمسك قوى 14 آذار بمطلبها استقالة الحكومة معلنة عن مقاطعتها كل الاعمال السياسية المتعلقة بمجلس الوزراء، وهي لم تشارك في اجتماع اللجان النيابية المشتركة الذي كان من المفترض ان يعقد اليوم الثلاثاء في البرلمان النيابي.

وفي اطار مشاورات سليمان، زاره المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب نبيه بري، وزير الصحة علي حسن، وكان قد التقى سليمان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووضعه في اطار مشاوراته والتي بدأها مع رئيس "حزب الكتائب" امين الجميل الاحد، واستهلها مع وزير جبهة النضال الوطني وائل ابو فاعور الاثنين.

يُشار، ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وبعد جلسة استثنائية للحكومة السبت في القصر الجمهوري في بعبدا، اعلن ان سليمان طلب منه التروي في الاستقالة لكي يتشاور مع اقطاب الحوار. واغتيل رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي اللواء وسام الحسن ومرافقه المؤهل أحمد صهيوني في إنفجار سيارة مفخخة هز الأشرفية بعد ظهر الجمعة، وادى الانفجار الى سقوط قتلى وجرحى ما حصيل 3 قتلى واكثر من 100 جريح الى جانب الاضرار المدية الجسيمة التي لحقت بالمنطقة.

التعليقات 0