مقتل جنديين اميركيين برصاص رجل يرتدي زي الشرطة الافغانية

Read this story in English W460

اعلن مسؤول عسكري اميركي كبير ان جنديين اميركيين قتلا الخميس برصاص رجل يرتدي زي الشرطة الافغانية، في اخر هجوم من نوعه يستهدف الجنود الغربيين في افغانستان.

وقال المسؤول الاميركي ان "الجنديين قتلا عندما فتح رجل يرتدي زي الشرطة الافغاني النار عليهما في ولاية اورزغان" (وسط).

والجنديان ضمن قوة "ايساف" التي يقودها الحلف الاطلسي في افغانستان.

ومنذ مطلع العام قتل اكثر من 50 من عناصر قوة الحلف الاطلسي بيد اشخاص يرتدون زي قوى امنية افغانية في ظاهرة غير مسبوقة تثير قلق التحالف. كما اثار تكثف هذه "الهجمات من الداخل" اجواء من الريبة بين الجنود الاجانب وحلفائهم الافغان.

وينسب الحلف الاطلسي قسما كبيرا من هذه الهجمات الى اختلافات ثقافية لكنه يقر بان حوالى 25% من هذه الاعمال ناتجة عن اختراق متمردي طالبان لصفوف قوى الامن الافغانية.

وتنتهي مهمة الحلف الاطلسي القتالية في افغانستان في اواخر 2014. بعد هذا الموعد سيتولى الافغان بنفسهم حماية اراضيهم من طالبان.

وكثفت القوى الغربية في الاشهر الاخيرة وتيرة تجنيد الجنود والشرطيين الافغان مع تعذر اجراء تحقيق امني حول كل منهم ما سهل اختراق عناصر من طالبان صفوف المجندين الجدد، بحسب محللين.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 22:11 ,2012 تشرين الأول 25

France stands committed to the principle that whenever a colored person needs to be reminded of right and wrong, the US stands ready to intervene forcefully, effectively, and swiftly, and if the US cannot do so, the UK might be able to. After all, the US and UK have much more experience in the management of colored persons than France. Now there is some controversy as to whether Lebanese are colored persons. France is willing to accept them as such as a provisional measure.
But I remember when France led the attempt to rescue Sarejevo, ten times the effort of the UK.