الاعصار ساندي يحصد 28 قتيلا ويواصل تقدمه باتجاه الولايات المتحدة

Read this story in English W460

قضى 28 شخصا على الاقل في كوبا وهايتي وجامايكا جراء الاعصار ساندي الذي تم تخفيض قوته الى الدرجة الاولى ويتابع صباح الجمعة مروره فوق جزر الباهاماس متجها نحو السواحل الشمالية الشرقية للولايات المتحدة.

وكان الاعصار ساندي الذي خفض المركز الاميركي لمراقبة الاعاصير قوته الى الدرجة الاولى من اصل خمس على مقياس سفير-سيمبسون، عند الساعة 12,00 ت غ موجودا على بعد 25 كلم شرق جزيرة غريت اباكو و770 كلم الى جنوب-جنوب-شرق مدينة تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية على الساحل الجنوبي الشرقي الاميركي.

وتم تسجيل مقتل 28 شخصا جراء الاعصار عند الساعة 14,00 ت غ الجمعة، هم 16 قتيلا في هايتي و11 في كوبا وضحية واحدة في جامايكا.

وبحسب المركز الوطني للارصاد الجوية، فإن الاعصار قد يصل الاثنين او الثلاثاء الى السواحل الشرقية للولايات المتحدة ويلحق اضرارا من فرجينيا الى نيويورك. وتضم المنطقة مدنا مهمة كثيرة منها العاصمة واشنطن، بالتيمور وفيلادلفيا.

واشار المركز الوطني للارصاد الجوية الى ان الاعصار ساندي "قد يحدث الاسبوع المقبل عاصفة يمكن ان ينجم عنها هطول كميات كبيرة من الامطار اضافة الى عواصف هوائية عنيفة وارتفاع في مستوى المياه في شمال شرق الولايات المتحدة".

التعليقات 0