تقارير: سليمان اتصل بجنبلاط والحريري من اجل تهدئة الخلاف بينهما

Read this story in English W460

اجرى رئيس الجمهورية ميشال سليمان اتصالاً بكل من رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط ورئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، ضمن اتصالاته من أجل تهدئة لغة التخاطب وسط تصاعد التأزم.

وافادت صحيفة "الحياة" ان سليمان اتصل بجنبلاط والحريري بعد انفجار الخلاف بينهما، مشيرة الى انه سيتابع لقاءاته بدءاً من غد الاثنين مع أقطاب الحوار.

من جانبها افادت صحيفة "النهار" ان "تيار المستقبل" و"الحزب التقدمي الاشتراكي" اتجها في الايام الاخيرة الى تضييق شقة الخلاف الذي خرج الى العلن مع السجال المباشر بين الحريري وجنبلاط.

ولفتت الى ان هذه الرغبة برزت في حصر هذا الخلاف وعدم تركه يتفاعل في امتناع نواب الفريقين ومسؤوليهما عن تناول هذا السجال علنا.

وكان قد كشف جنبلاط، الخميس الفائت أن "الحريري اتصل بي وطلب مني الإستقالة وقلت له لن أستقيل فقال السنة يقتلون فرديت أنا وسام الحسن شهيد لبنان ولن أعرض البلد للفراغ وقلت كلاما أكثر وزعل (حزن) مني".

فرد الحريري على جنبلاط عبر "تويتر" قائلا ان رئيس فرع المعلومات اللواء وسام الحسن "شهيد لبنان" مباركا لجنبلاط البقاء "ضمن التحالف الإيراني السوري".

التعليقات 4
Default-user-icon Disgusted (ضيف) 12:37 ,2012 تشرين الأول 28

MP Walid Jumblat is a hopeless case... I am surprised that the Prez is wasting his breath on him... This guy does what serves his best interests and community or political gang and could care more or less about Lebanon... No different than ali baba nasrallah, frangieh, hamdan, etc...

Default-user-icon hoover this! (ضيف) 17:10 ,2012 تشرين الأول 28

walid jumblatt: the biggest vacuum in lebanon history ( next to general hoover aoun)

Thumb ghada12 20:03 ,2012 تشرين الأول 28

Good luck, 'adi L wled shana' 7elou!

Thumb Elemental 14:46 ,2012 تشرين الأول 29

Could have had a V8!