مقتل 7 وجرح 17 في انهيار سقف مركز للتسوق في جنوب الارجنتين

Read this story in English W460

قتل سبعة اشخاص على الاقل وجرح 17 اخرون الجمعة في انهيار سقف مركز للتسوق في نويكوين جنوب الارجنتين بينما ما زالت عملية ازالة الانقاض والبحث مستمرة.

وكانت حصيلة اولى تحدثت عن سقوط ثلاثة قتلى و18 جريحا، قبل ان ترتفع الى خمسة قتلى و17 جريحا وثلاثة مفقودين.

وقال المصدر نفسه انه تم انتشال جثتين اخريين من الانقاض لطفلين احدهما في الثالثة والثاني في الخامسة من العمر كانا برفقة قريبة لهما في مركز التسوق. وكان الطفلان بين المفقودين الثلاثة.

وصرح وزير التنسيق في حكومة الاقليم غابريال غاستامينزا في مؤتمر صحافي ان "اللائحة النهائية هي سبعة قتلى لكن عمليات البحث ورفع الانقاض ستستمر حتى نزيلها نهائيا".

ذكر مصدر طبي للصحتافيين انه تم اسعاف الجرحى الذين تمكنوا جميعا من العودة الى بيوتهم صحي.

وقال روبن الياس قائد الدفاع المدني في مدينة نويكوين التي تبعد 1150 كلم عن جنوب غرب بوينوس آيرس ان "اكثر من الف رجل من فرق الانقاذ يقومون برفع الانقاض"، موضحا ان عمليات الانقاذ "ستسمر ويما آخر على الاقل".

ووقع الحادث في وقت متأخر من الخميس قبيل اقفال المتجر عندما انهار مبنى يجري تشييده ما سبب اضرارا في الدعامات التي ترفع السقف، كما قال مسؤول في المدينة مارتشيلو بيرموديز.

وقالت احدى الناجيات لقناة تي ان التلفزيونية "انهار السقف على بعد مترين من مكاني وعلقت في حفرة مع شخصين او ثلاثة وساعدنا شرطي على الخروج. لقد نجوت باعجوبة".

ويقدر عدد سكان مدينة نويكوين بحوالى 300 الف نسمة وهي عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه.

التعليقات 0