فتح خطوط اضافية للمترو والقطارات في نيويورك حيث قضى 40 شخصاً باعصار "ساندي"

Read this story in English W460

اعلن حاكم نيويورك اندرو كومو مساء الخميس فتح خطوط اضافية للمترو والقطارات في ضاحية المدينة، محذرا من يحاولون استغلال الفوضى التي احدثها الاعصار ساندي لزيادة الاسعار.

وسيعاد فتح بعض الخطوط التي تربط مانهاتن بلونغ ايلاند (جنوب شرق) والضواحي الشمالية لنيويورك مساء الخميس او صباح الجمعة. والامر عينه ينطبق على خطوط المترو بين كوينز (شرق) ومانهاتن.

بدوره، سيعاود نفق هولاند تانل عمله جزئيا صباح الجمعة ولكن فقط للحافلات.

واوضح كومو انه تم تنظيف انفاق في اسفل ايست ريفر بعدما اغرقتها المياه، ما يجعلها صالحة للاستخدام مع عودة التيار الكهربائي.

لكن هذا التحسن في شبكة وسائل النقل لا يشمل الطرف الجنوبي من مانهاتن حيث يستمر انقطاع التيار.

واذ اكد ان غالبية شركات انتاج الكهرباء "تبذل جهدا كبيرا"، حذر كومو تلك الشركات من "انها قد تخسر الاذن بالعمل" اذا لم تعمل سريعا على عودة التيار.

وحذر الشركات التي تتجه الى زيادة اسعارها وخصوصا في مجالي الطاقة والنقل قائلا "لا تحاولوا استغلال الوضع". وحض كومو سكان نيويورك على التضامن.

وخلّف الاعصار ساندي 40 قتيلا على الاقل في نيويورك وفق حصيلة جديدة نشرتها شرطة المدينة مساء الخميس، فيصبح عدد القتلى جراء اعصار "ساندي" 92 شخصاً في 15 ولاية اميركية.

وقضى معظم هؤلاء الضحايا جراء سقوط اشجار او صعقا بالتيار الكهربائي او غرقا، فيما قضى اخرون اختناقا بالدخان المتصاعد من مولدات الكهرباء التي قاموا بتشغليها اثر انقطاع التيار.

وضرب الاعصار نيويورك مساء الاثنين محدثا رياحا شديدة وفيضانات اغرقت القسم الجنوبي من مانهاتن وتسببت بانقطاع كبير في الكهرباء.

التعليقات 0