ابوظبي توقع عقدا لشراء البوكسايت من غينيا

Read this story in English W460

ذكرت وسائل الاعلام الاماراتية اليوم السبت ان ابوظبي الغنية بالنفط عقدا طويل الامد مع شركة البوكسايت الغينية للحصول على هذه المادة الضرورة لصناعة الالمنيوم في الامارة.

ووقع العقد بين "مبادلة"، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي في ابوظبي وشركة البوكسايت الغينية، بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي والرئيس الغيني الفا كوندي لحضور سباق السيارات فورمولا-1.

وقالت الصحف ان العقد سيؤمن "موردا استراتيجيا وجزءا اساسيا من مراحل انتاج الالومنيوم في دولة الامارات"، وفي القوت نفسه "سيمنح الاقتصاد الغيني دفعة قوية ويوفر القدرة اللازمة لاطلاق برنامج استثماري ضخم لتعزيز الطاقة الانتاجية لشركة البوكسايت الغينية.

واكد محمد لامين فوفانا وزير المناجم والجيولوجيا في غينيا رئيس مجلس ادارة شركة البوكسايت الغينية ان العقد "يمثل اول نتيجة ملموسة للشراكة الاستراتيجية التي تربطنا في غينيا بدولة الامارات العربية المتحدة".

واضاف ان "هذه الاتفاقية ستساهم بقوة في تطوير الاقتصاد الغيني من خلال توسعة شركة البوكسايت الامر الذي سيوفر الكثير من فرص العمل الجديدة لابناء غينيا سواء خلال اعمال انشاء التوسعات الحالية او المستقبلية".

من جانبه قال وليد المقرب المهيري الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للتنمية ان هذه الاتفاقية "تؤكد على استراتيجيتنا في تأسيس شركات رائدة عالميا في قطاع صناعة الالمنيوم".

وعبر عن امله في "تحقيق نتائج ايجابية لاقتصاد البلدين".

التعليقات 0