سليمان أمل أن يكون قتل بن لادن مدخلا لإحقاق الحق في محاربة الارهاب

Read this story in English W460

اكّد رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن "محاربة الارهاب ومحاسبة المسؤولين عنه هما جهد دولي مشترك"، مشدّداً على أن "لبنان منخرط في هذا الجهد على أراضيه وفقاً لمفهوم الجامعة العربية للإرهاب، ودفع ثمناً باهظاً من حياة شبابه وجنوده في مواجهة الاعتداءات الارهابية، ومن خلال تعاونه مع الدول العربية والامم المتحدة".

واضاف انه "يأمل في أن يكون القضاء على زعيم تنظيم "القاعدة" الارهابي أسامة بن لادن مدخلاً للعبور الى مرحلة العمل الجدي لتبديد الالتباسات بين واجب رفع الظلم وإحقاق العدالة في الشرق وواجب محاربة الارهاب، وكذلك الدفع باتجاه الضغط على إسرائيل وفرض حلّ شامل لأزمة الشرق الاوسط وقضية فلسطين وتعزيز فرص الحوار العميق بين الحضارات والثقافات والاديان".

يذكر ان سليمان تسلّم رسالة من القيادة المصرية نقلها اليه السفير المصري لدى لبنان أحمد فؤاد البديوي وتتناول موضوع منصب الامين العام لجامعة الدول العربية خلفاً للأمين العام عمرو موسى الذي تنتهي ولايته في أيار الجاري.

واطلع سليمان من سفير لبنان لدى ساحل العاج علي عجمي على مسار التطورات وأوضاع الجالية اللبنانية هناك بعد انتهاء الصراع السياسي وتسلم وتارا الحكم وبدء عودة الامور الى طبيعتها.

التعليقات 0