الراعي شارك في احتفال تنصيب البابا الجديد للاقباط في القاهرة

Read this story in English W460

توجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى القاهرة صباح الاحد، حيث شارك في احتفال تنصيب البابا الجديد للاقباط الارثوذكس تواضروس الثاني.

وغادر الراعي بيروت متوجها الى القاهرة على متن طائرة خاصة للمشاركة في احتفال تنصيب البابا الجديد للاقباط، على ان ينتقل بعد ذلك الى روما للمشاركة في عدد من الاجتماعات التي تعقد لدى الكرسي الرسولي، وكذلك لتسلم الشارات الكاردينالية في الرابع والعشرين من الحالي.

يُذكر ان تواضروس البالغ من العمر60 عاما اختير في 4 تشرين الثاني ليخلف البابا شنودة الثالث الذي رحل في اذار الماضي بعد ان قضى اربعين عاما على راس الكنيسة القبطية في مصر.

وفي روما سيشارك الراعي قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر في قداس الاحد في الخامس والعشرين من الحالي. ويحتفل بقداس الشكر يوم الاثنين في 26 الحالي عند السادسة مساء في بازيليك مار بطرس في روما.

وكان البابا قد عين الاربعاء 24 تشرين الأول، البطريرك الراعي كاردينالا في الكنيسة الجامعة. ووجه البابا رسالة التعيين الى الراعي، جاء فيها "نعلمكم في هذه الرسالة انه سينعقد مجمع لترقية كرادلة جدد في 24 تشرين الثاني المقبل. ستكون غبطتكم من بين الكرادلة المنتخبين اعضاء جددا في مجمع الكرادلة المقدس".

التعليقات 5
Thumb primesuspect 09:32 ,2012 تشرين الثاني 18

Please return with some pictures in your luggage your Eminence. Or post them on Picasa (:

Thumb kanaandian 10:06 ,2012 تشرين الثاني 18

MABROUK. Our Mideast Christians must unite and work together to preserve our existence to OUR ancestral homeland.

Thumb benzona 12:10 ,2012 تشرين الثاني 18

The Pope Benedictvs XVI will be on twitter soon. It was on Yesterday's news here... well, in the European Capital I live in ^^

Our newly elected Cardinal should join as well and embrace this new tech.

Thumb boulmich 12:34 ,2012 تشرين الثاني 18

Doeas he neeed a visa???

Thumb phoenician 13:19 ,2012 تشرين الثاني 18

How could anyone put a thumb down to what Kanaandian said, well said Sir we the Canaanites later became Phoenicians,copts, Chaldeans, Assyrians,Arameans are the indigeneous people of the Mideast and preserve our identity despite all the denial from the Arabs.