13 قتيلا على الاقل في انهيار جسر قيد الانشاء في بنغلادش

Read this story in English W460

لقي 13 شخصا على الاقل مصرعهم في انهيار جسر قيد الانشاء في مدينة شيتاغونغ الساحلية جنوب شرق بنغلادش، كما اعلنت الاحد الشرطة، موضحة ان عشرات الاشخاص قد يكونوا عالقين تحت الانقاض.

وقال المفتش في الشرطة محمد علاء الدين لوكالة فرانس برس انه "حتى الساعة تم انتشال 13 جثة" في هذا الحادث الذي وقع مساء السبت.

وتم استدعاء فرق من الجيش للمساعدة في عمليات انقاذ ضحايا الحادث الذي وقع مساء السبت.

من جهته قال ضابط في الشرطة في مكان الحادث يدعى شكاخوات حسين ان عدد المفقودين ليس معروفا بعد لكن عشرات الاشخاص قد يكونوا عالقين تحت الانقاض.

وذكر شهود عيان ان حوالى خمسين من عمال المبنى وبائعي خضار جوالين كانوا متجمعين تحت الجسر في نهاية يوم عمل، عندما انهار فوقهم.

وروى شاهد عيان يدعى سيد معين الدين لفرانس برس ان "الغبار والدخان غطت المنطقة".

وكان الجسر على ارتفاع حوالى ثلاثين مترا وعرض مترين.

وقال قائد فريق الاطفاء في شيتاغونغ عبد المنان "نقوم بتكسير كتل الاسمنت الا قطع لنرى ما اذا كان هناك اشخاص عالقين تحتها. حاولنا رفعها برافعات لكن وزنها هائل".

وقال حسين ان حوالى عشرين شخصا جرحوا في مواجهات مع الشرطة لدى محاولة حشد غاضب مهاجمة مكاتب شركة البناء المكلفة بناء الجسر المروري المنهار.

وكان البنك الدولي اعرب في ايلول عن قلقه من الفساد المستشري في بنغلادش، مؤكدا انه لن يمول مشروعا لبناء جسر في هذا البلد ما لم يتم اجراء تحقيق شفاف في قضية فساد طالت هذا المشروع.

التعليقات 0