بري: أي حقيبة وزارية لن تكون لها قيمة إذا ضربت العواصف الاقليمية لبنان

Read this story in English

أبدى رئيس مجلس النواب امتعاضه الشديد من "استغراق اللبنانيين في سجال عقيم حول وزارة الداخلية، متجاهلين ما يجري من حولهم، وقافزين فوق حقيقة ان أي حقيبة لن تكون لها قيمة ولن يهنأ بها أحد، إذا ضربت العواصف الاقليمية لبنان، وهو في حالة من انعدام الوزن والتوازن".

وتابع بري في حديث لصحيفة "السفير": "لا غطاء عربيا فوق لبنان في الوقت الحاضر، لان كل بلد منشغل بهمومه، وليس لديه غطاء ليعطيه الى الآخر، وبالتالي فإن علينا ان نعالج مشكلاتنا بأنفسنا".

وشدد على أن "الاولوية هي لتشكيل حكومة تتصدى لتحديات المرحلة"، محذرا من أن "إستمرار أزمة التشكيل يتخذ تلقائيا شكل المؤامرة غير المقصودة، وإن تكن مكونات الاكثرية الجديدة لا تتعمد ذلك بالطبع".

وحذّر من أن "لبنان سيكون مشرّعا امام رياح الفتنة المذهبية، وسيغرق في فوضى كبرى لا أحد يعلم المدى الذي يمكن ان تصل اليه، إذا حققت المؤامرة ضد سوريا أهدافها".

ولفت بري الانتباه الى أن "المسيحيين في سوريا ولبنان هم من المعنيين مباشرة بضمان الاستقرار"، مشيرا الى أن "بعض رجال الأعمال المسيحيين من السوريين أبلغوه خلال زيارتهم الى بيروت مؤخرا بأنهم قلقون جديا على مستقبلهم، معبرين عن خشيتهم من ان يصبح بلدهم في مهب الريح، إذا نجحت جرثومة التفتيت الطائفي والمذهبي في اختراق نسيجه".

التعليقات 1
Default-user-icon True Patriot (ضيف) 16:18 ,2011 أيار 10

Mr. Berri,
With due respect, what is this nonsense.
Why should we wait for all the countries in the region for us to have a government?
Why should we ask the opinion of Syria, Saudi Arabia or the US?
This is our government.
Unless you think that we are immature and unable to form our own government?
If this is the case, then please go home with all the politicians on think the same as you...