العثور على مفكرة لبن لادن في مخبئه في باكستان

Read this story in English W460

اعلن مسؤول اميركي الاربعاء ان اجهزة الاستخبارات الاميركية تعكف على تحليل مضمون مفكرة خاصة بزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن عثر عليها الجنود الاميركيون الذين قتلوه في مخبئه في باكستان وتتضمن ملاحظات بخط يده عن مشاريع هجمات.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته انه من بين الوثائق والمواد التي ضبطت خلال العملية التي شنتها قوة كوماندوس اميركية وقتلت خلالها زعيم القاعدة في 2 ايار في باكستان هناك "مفكرة كان بن لادن يكتب عليها افكاره المتعلقة بشن عمليات".

واوضح المصدر ان هذه المفكرة لا تتضمن اي تفصيل عن الحياة الشخصية لبن لادن او اي وصف لاحاسيسه، بل هي كناية عن دفتر ملاحظات كان زعيم تنظيم القاعدة "يدون فيه بعض الافكار".

وقال المسؤول ان المفكرة "لا تتضمن شيئا عن الاماكن التي ذهب اليها او ما كان يفعله"، مشددا على ان اهمية هذه الوثيقة لا تذكر تقريبا بالمقارنة مع الكم الهائل من البيانات الرقمية التي وجدت في اجهزة الكومبيوتر والاقراص الصلبة واقراص ال"دي في دي" وبطاقات الذاكرة وباقي التسجيلات التي تم ضبطها خلال الغارة.

وتابع المصدر "هذه ليست مفكرة شخصية. انها غرض من بين مجموعة اغراض" ضبطت في مقر الاقامة السري لزعيم القاعدة في ابوت اباد.

وكان توم دونيلون مستشار الرئيس باراك اوباما لشؤون الامن القومي اعلن الاحد ان البيانات والوثائق التي ضبطت خلال الهجوم على مخبأ اسامة بن لادن تعادل من حيث حجمها ما تحتويه "مكتبة تابعة لجامعة صغيرة".

التعليقات 0