ليبرمان يتهم اوروبا باتباع سياسة مماثلة لتلك التي سبقت المحرقة

Read this story in English W460

اتهم وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الثلاثاء الاتحاد الاوروبي باتباع سياسة معادية لليهود شبيهة بالسياسة المتبعة "اواخر الثلاثينيات" من القرن الماضي، عقب ادانة الاتحاد الاوروبي لمشاريع البناء الاستيطاني الجديدة.

وقال ليبرمان للاذاعة العامة "مرة اخرى فان اوروبا تجاهلت الدعوات الى تدمير اسرائيل (...) لقد عرفنا ذلك بالفعل في الثلاثينيات واوائل الاربعينيات عندما كانت اوروبا تعرف ما الذي يحدث في معسكرات الاعتقال ولم تقم بشيء" ازاء ذلك.

وكان ليبرمان يشير الى تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي قام بزيارته الاولى الى قطاع غزة وقال فيها بان "تحرير فلسطين، كل فلسطين، هو واجب وحق وهدف وغاية" رافضا الاعتراف بوجود اسرائيل.

واضاف ليبرمان "اوروبا صفعت نفسها.عندما نضحي باليهود يجب ان نتساءل من سيكون التالي. في تولوز قام الارهابي الذي قتل اطفالا يهودا بقتل جنود فرنسيين قبل ذلك".

وقام محمد مراح (23 عاما) الاسلامي المتطرف الذي نشأ في الاحياء الشعبية في تولوز بقتل ثلاثة مظليين فرنسيين بدم بارد في 11 و15 اذار في تولوز ومونتوبان، ثم قتل ثلاثة اطفال ومدرسا في مدرسة يهودية في 19 اذار في تولوز.

وندد وزير الخارجية المعروف بمواقفه المتطرفة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس قائلا بان "حماس تدعو الى تدمير اسرائيل وترفض الاعتراف باسرائيل وابو مازن يدعم هذا الموقف بينما اوروبا صامتة".

واعرب وزراء الخارجية الاوروبيون في بيان الاثنين عن "صدمتهم ومعارضتهم الشديدة للخطط الاسرائيلية لتوسيع مستوطنات" في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وخصوصا المنطقة اي1.

وردا على منح فلسطين صفة دولة مراقب في الامم المتحدة، اعلنت اسرائيل الاسبوع الفائت عزمها على توسيع المستوطنات وخصوصا في المنطقة اي1 التي تربط مستوطنة معالي ادوميم باحياء استيطانية يهودية في القدس الشرقية.

ومن شان هذا المشروع اذا انجز ان يقطع الضفة الغربية الى قسمين ويعزلها عن القدس وبالتالي يهدد فرص قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة و"ينسف بشكل خطير آفاق حل تفاوضي للنزاع" الاسرائيلي الفلسطيني كما اعتبر الوزراء الاوروبيون.

التعليقات 5
Thumb jcamerican 11:21 ,2012 كانون الأول 11

Here we go again. I think it is time to nuke Europe.

Missing phillipo 12:18 ,2012 كانون الأول 11

"Hamas calls for Israel's destruction and refused to recognize Israel and Abu Mazen (Abbas) supports this position"
"Once again, Europe has ignored calls for Israel's destruction,"
"Europe has slapped itself in the face,"
"Terrorism attacks Jews but it targets all countries and Western values. Israel is just an hors d'oeuvre,"
What more needs to be said ?

Default-user-icon accountability (ضيف) 14:16 ,2012 كانون الأول 11

we all know you hold a doctorate in analytical political science, but nobody has called on nuking Europe! Remember the cycle of events:
1. EU has just got the Nobel prize in peace for making the jews look bad;
2. US senator appealing to EU to sanction hizbala's money machine;
3. EU has burdened themselves with debt, so now they trick on money coming from Arab countries as long as they bias their rhetoric to anti-semitic. This is the world [US + EU] new plan: Sacrifice Israel and the few Christians in the middle east,so we live a good 20 years, not knowing that they are next...I just wonder if your research, Dr. jc, has covered hizbola expansions in Brazil, Paraguay, and Venezuela; the treaties between iran and chavez. History recalls the moors invasions in europe, their mission, and their plans...Which we reject, categorically!

Thumb jcamerican 12:56 ,2012 كانون الأول 11

Israel is the best and the rest are garbage. Happy now phillipo.

Missing phillipo 14:55 ,2012 كانون الأول 11

Nobody is claiming that, except you.
All the Israelis want is an even handed policy.
Just what don't you understand (or don't want to understand)?