وزير الدفاع المصري يدعو القوى السياسية الى حوار الاربعاء للخروج من الازمة

Read this story in English W460

دعا وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي القوى السياسية الى حوار الاربعاء "للخروج من الازمة التي تشهدها البلاد حاليا"، بحسب ما قالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

ونقلت الوكالة ان "السيسي وجه الدعوة إلى كافة أطياف الشعب المصري من سياسيين وإعلاميين وفنانين ورياضيين للقاء مساء غد الأربعاء من أجل عقد حوار للخروج من الأزمة التى تشهدها البلاد حاليا" مضيفة ان اللقاء سيعقد في دار الدفاع الجوي بالقرية الاولمبية في ضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة).

وقال مصدر عسكري ان "الدعوة ستوجه الى قادة جبهة الانقاذ ومن بينهم حمدين صباحي ومحمد البرادعي وعمرو موسي والى شخصيات معارضة اخرى من بينها، كما ستوجه الدعوة الى حزب الحرية والعدالة الذي ينتمي اليه الرئيس مرسي والى احزاب سلفية".

وتأتي هذه الدعوة فيما تشهد القاهرة وعدة محافظات مصرية تظاهرات للمعارضة التي تطالب خصوصا بتأجيل الاستفتاء على مشروع الدستور واخرى لمؤيدي الرئيس مرسي الذي اصدر قرارا باجراء الاستفتاء في موعده السبت المقبل.

وكان الجيش المصري خرج عن صمته السبت واصدر بيانا دعا فيه الى ضرورة حل الازمة السياسية المستمرة منذ قرابة ثلاثة اسابيع عن طريق الحوار مشددا على انه "لن يسمح" بغيره سبيلا لتسوية الخلافات بين المعارضة اليسارية والليبرالية وبين الرئيس المصري ومؤيديه من الاحزاب والحركات الاسلامية.

التعليقات 0