كلينتون تعرضت لارتجاج دماغي وتتعافى في منزلها

Read this story in English W460

تعرضت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي تعاني من فيروس معوي، لارتجاج دماغي بعد ان اغمي عليها وهي تتعافى حاليا في منزلها، كما اعلن متحدث السبت.

وقال المتحدث فيليب رينس في بيان ان "اطباءها سيتابعون حالتها بانتظام. وبناء على توصية الاطباء ستواصل العمل من منزلها الاسبوع المقبل وتبقى على اتصال عادي مع وزارة الخارجية ومسؤولين اخرين"، بحسب المتحدث.

وقد الغت كلينتون وكانت وزيرة الخارجية الغت في بداية الاسبوع جولة في المغرب وتونس وابو ظبي بسبب الفيروس المعوي الذي تعاني منه.

وكلينتون البالغة من العمر 65 عاما، تسافر بما معدله مرتان في الشهر في زيارات تستغرق اياما عدة في كل ارجاء العالم. وستترك منصبها في كانون الثاني بعد اربعة اعوام امضتها على راس اكبر جهاز دبلوماسي في العالم في ظل ادارة باراك اوباما.

ونظرا الى الشعبية الواسعة التي تتمتع بها دوليا وفي الولايات المتحدة، فان الصحافة الاميركية تتوقع باستمرار ترشيحها الى الانتخابات الرئاسية في 2016. لكن زوجها الرئيس الاسبق بيل كلينتون يؤكد انها تطمح الى "وقف العمل السياسي" والعودة الى ممارسة "حياة خاصة".زيارة الى شمال افريقيا الاسبوع الماضي بسبب وضعها الصحي.

التعليقات 1
Thumb ghada12 00:00 ,2012 كانون الأول 16

hmm, just saying but wasn't she in Israel recenty and didn't Yasser Arafat's symptoms also mimick a stomach virus? also, hmmm, maybe the virus wasn't potent enough and she was knocked on the head for good measure? I am just wondering.